;

مليونير في عُمر 56 عاماً يفشل للمرة الـ27 في اختبار قبوله بجامعة صينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
مليونير في عُمر 56 عاماً يفشل للمرة الـ27 في اختبار قبوله بجامعة صينية

بعد فشله في تحقيق درجة عالية بما يكفي في امتحان الالتحاق بواحدة من الجامعات الصينية المرموقة للمرة السابعة والعشرين، بدأ المليونير ليانغ شي البالغ من العمر 56 عامًا في التساؤل عما إذا كان سيدخل الجامعة التي يحلم بها يوماً ما.

الاختبار الذي هزم المليونير الصيني 27 مرة

ليانغ شي، المليونير العصامي، أجرى اختبار "Gaokao" الصعب، عشرات المرات على مدى العقود الأربعة الماضية، على أمل الحصول على مكان في جامعة سيشوان رفيعة المستوى وتحقيق طموحه.

وفقًا لعدد من المقاييس، فإن ليانغ يعيش حياة ناجحة، فقد شق طريقه من وظيفة بسيطة في مصنع إلى إنشاء شركة مواد البناء الخاصة به، مما ساعده في جمع الكثير من النقود، لكن أحلامه الجامعية استعصت عليه حتى الآن .

في سعيه للحصول على تعليم عال مرموق، أمضى 12 ساعة دراسية يومًا وامتنع عن الشرب ولعب الماهجونغ وتحمل وسائل الإعلام التي تسخر منه، وكذلك التشكيك فيه عبر الإنترنت في أن الأمر كله مجرد حيلة دعائية.

ولكن على الرغم من شهور من العيش مثل "الراهب الزاهد"، حقق ليانغ هذا العام أقل بمقدار 34 نقطة من درجة القبول للالتحاق بأي جامعة.

هل يعود المليونير للمحاولة مرة أخرى؟

وقال ليانغ لوكالة فرانس برس "قبل حصولي على النتيجة، كان لدي شعور بأنني لن أستطيع الحصول على درجة عالية بما يكفي لدخول جامعة النخبة، لكنني لم أتوقع عدم الوصول حتى إلى الجامعات العادية".

جنبًا إلى جنب مع مئات الآلاف من طلاب المدارس الثانوية في جميع أنحاء مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، امتحن رجل الأعمال وانتظر بتوتر لمعرفة نتيجة هذا الاختبار. بينما كان العديد من مراسلي وسائل الإعلام المحلية، ينتظرون بشغف نتيجة اختبار المليونير

لكن كان ليانغ يعلم أن النتيجة لم تكن مثالية. لكن في الماضي، فشلت أخطاء ليانج المتكررة في ردعه عن المحاولة مرة أخرى وفي كل مرة يقصر فيه،  تعهد بالمحاولة مرة أخرى في العام المقبل. الآن ، ولأول مرة منذ عقود، يتساءل عما إذا كان عمله الشاق سيؤدي إلى أي شيء. حيث صرح  "إذا كنت لا أرى أملًا كبيرًا في التحسن، فلا فائدة من القيام بذلك مرة أخرى. لقد عملت بجد كل يوم". واعترف "من الصعب القول ما إذا كنت سأستمر في التحضير لهذا الاختبار العام المقبل".

لكنه أضاف "أنه قرار صعب لاتخاذه. ولكنني لست على استعداد للتخلي عن حلمي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه