;

باندا يلعب في الثلج: فيديو رائع

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021
باندا يلعب في الثلج: فيديو رائع

لا تنظر إلى أبعد من هذا الفيديو الرائع الذي سيدخل السرور على قلبك ويجعلك تنسى هم الشغل والمذاكرة والأمور الحياتية التي تتراكم عليك.

اثنان من الباندا العملاقة يلعبان في الثلج من المؤكد أنه سيرسم الابتسامة على وجهك حيث شاركت حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في واشنطن العاصمة مقطع فيديو لطيفًا من اثنان لحيوان الباندا يستفيدان بشكل كامل من تساقط الثلوج في المنطقة في نهاية الأسبوع.

مقطع فيديو

على مدار اليومين الماضيين، انتشر الفيديو بشكل كبير على Twitter حيث حصد أكثر من 7 ملايين مشاهدة و 1.6 ألف من الإعجابات.
يُظهر المقطع الذي تبلغ مدته 51 ثانية الباندا العملاقة مي شيانغ وتيان تيان يتدحرجان في الثلج داخل العلبة وفقًا لمجلة سميثسونيان، تلقت حديقة الحيوان حوالي 2.5 بوصة من تساقط الثلوج مما أسعد حيوان الباندا وشجعه إلى زيادة وقت اللعب.

كتبت حديقة الحيوانات الوطنية أثناء مشاركة لقطات من حيوانات الباندا على تويتر: "الانزلاق والشقلبة وفرح الباندا الخالص، يوم ثلجي سعيد من الباندا العملاقة مي شيانغ وتيان تيان!" تمت مشاهدة اللقطات أكثر من 7 ملايين مرة على منصة المدونات الصغيرة حيث لا يستطيع الناس التوقف عن التدفق عليها.

وكتب أحد مستخدمي تويتر: "أخيرًا بعض الأخبار الجيدة من واشنطن العاصمة، من الواضح أنهم سكارى في بذلات دب" بينما أضاف آخر "أفضل شيء على تويتر اليوم" وشارك بعض مستخدمي Twitter المزيد من مقاطع الفيديو عن الباندا السعيدة في الثلج، بينما وجد آخرون طريقة لاستخدام ميمي بيرني ساندرز في الانتشار الواسع.

تعيش الباندا بشكل رئيسي في الغابات المعتدلة المرتفعة في جبال جنوب غرب الصين وتعيش على نظام غذائي من الخيزران في الغالب. موطنها البيئات الباردة ، فهي أكثر نشاطًا خلال فصل الشتاء.

الباندا العملاقة

المعروفة باسم دب الباندا أو الباندا موطنه جنوب وسط الصين يتميز ببقع سوداء كبيرة حول عينيه وفوق الأذنين وعبر جسمه المستدير، هي من آكلات الأوراق وتشكل براعم وأوراق الخيزران أكثر من 99٪ من نظامها الغذائي. 

تتغذى الباندا العملاقة في البرية أحيانًا على الأعشاب الأخرى أو الدرنات البرية أو حتى اللحوم على شكل طيور أو قوارض، في الأسر قد يتلقون العسل أو البيض أو السمك أو البطاطا أو أوراق الشجيرة أو البرتقال أو الموز مع طعام مُعد خصيصًا. 

وتعيش الباندا العملاقة في عدد قليل من السلاسل الجبلية في وسط الصين خاصة في سيتشوان ولكن أيضًا في شانكسي وقانسو المجاورتين نتيجة للزراعة وإزالة الغابات وغيرها من التنمية.

تم طرد الباندا العملاقة من مناطق الأراضي المنخفضة التي كانت تعيش فيها من قبل وهي من الأنواع المعرضة للخطر التي تعتمد على الحفظ وأظهر تقرير عام 2007 أن 239 من حيوانات الباندا تعيش في الأسر داخل الصين و 27 أخرى خارج البلاد.

اعتبارًا من ديسمبر 2014 عاشت 49 من حيوانات الباندا العملاقة في الأسر خارج الصين وتعيش في 18 حديقة حيوان في 13 دولة مختلفة، تختلف تقديرات أعداد الحيوانات البرية.

ويُظهر أحد التقديرات أن هناك حوالي 1590 فردًا يعيشون في البرية بينما قدرت دراسة أجريت عام 2006 عبر تحليل الحمض النووي أن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 2000 إلى 3000، في عام 2016 أعاد الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة تصنيف الأنواع من المهددة بالانقراض إلى المعرضة للخطر مؤكدة الجهود التي استمرت لعقد من الزمن لإنقاذ الباندا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه