;

وزير الرياضة السعودي يستقبل أبطال آسيا لكرة القدم.. ماذا قال لهم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
وزير الرياضة السعودي يستقبل أبطال آسيا لكرة القدم.. ماذا قال لهم؟

استقبل، وزير الرياضة رئيس اللجنة البارالمبية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، مساء اليوم الثلاثاء، الجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، بعد التتويج ببطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في أوزبكستان.

وهنأ وزير الرياضة لاعبي الأخضر بالإنجاز، مشيدًا بالمستوى الكبير الذي قدموه خلال البطولة، كما طالبهم بمواصلة العمل من أجل تحقيق مزيدٍ من الإنجازات للرياضة السعودية.

وفي 19 يونيو الجاري، توج المنتخب السعودي لكرة القدم بلقب بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاماً عقب فوزه على منتخب أوزبكستان 2 - صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد على ملعب ميلي ستاديوم في طشقند، عاصمة أوزبكستان.

وتقدم المنتخب السعودي بهدف سجله أحمد الغامدي في الدقيقة 48، وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها المنتخب السعودي اللقب، علما بأن منتخب أوزبكستان حصد اللقب في نسخة البطولة التي أقيمت في 2018.

وتأهل المنتخب السعودي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات، ثم تغلب على منتخب فيتنام 2 - صفر في دور الثمانية ثم فاز على المنتخب الأسترالي بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.

فيما تأهل منتخب أوزبكستان لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى ثم تغلب على منتخب العراق 3 - 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، ثم فاز على المنتخب الياباني بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي.

وكان وزير الرياضة السعودي وجه، عقب الفوز، بتقديم مكافأة مالية قدرها مليون ريال، لكل لاعب من لاعبي المنتخب السعودي (تحت 23 عاماً) والمدرب الوطني سعد الشهري بعد تحقيقهم لقب كأس آسيا تحت سن 23.

وقدم "الفيصل" التهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة تحقيق المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2022، مضيفاً: "أبارك لأخي ياسر المسحل ولأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبروك لوطننا الغالي ولأبطالنا والجهازين الفني والإداري ‏كلنا فخر بما حققتم".

وبات المنتخب السعودي تحت سن 23 عاما حديث الشارع في المملكة حاليا، حيث يعول عليه السعوديون لتقديم الوجه الحقيقي والمشرف للكرة السعودية، التي وصلت عدة مرات للعالمية وتركت آثارا لا تنسى في أهم محفل عالمي لكرة القدم، وهو المونديال.

وجذبت المهارات  المتعددة للاعبي الأخضر الأولمبي انتباه الكثيرين نحو جيل صاعد مختلف ومميز يبشر بمنتخب أول قوي وقادر على صنع الإنجازات، وسط مطالبات للجهات المعنية بتبني هذا الجيل، وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لهم ولمدربهم المميز سعد الشهري، للاستمرار في صنع الفارق وليكونوا نواة وأساسا للحظات متميزة اشتاق لها الجمهور السعودي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه