;

أم سعودية تفاجئ ابنها في معرض الرياض للكتاب.. واحتفاء بردة فعله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
أم سعودية تفاجئ ابنها في معرض الرياض للكتاب.. واحتفاء بردة فعله

تداول سعوديون موقفا مؤثرا جمع الكاتب الشاب عامر العيسى بوالدته، خلال حفل توقيع كتابه بمعرض الرياض الدولي للكتاب.

وفاجأت والدة العيسى ابنها بحضورها الحفل، رغم أن مقر سكنها يبعد عن المعرض بنحو 300 كم، وهو ما أشعره بالسعادة الغامرة.

ونشر الكاتب، أمس الأحد، عبر تويتر مقطعًا أظهره وهو يجري مثل الأطفال عند رؤية والدته ليحتضنها بحرارة مقبلًا رأسها وقدميها.

وغرّد العيسي قائلا: "يا جماعة أمي جاية من الديرة -القرية- مشوار 300 كيلو وأنا لا أدري فاجأتني وهذه أجمل مفاجأة في حياتي".

وأضاف: "أنا أسعد إنسان في المعرض اليوم، جالس أوقع الكتب فجأة إلا لمحت أمي وهي تأشر، يا الله، لست قادرًا على وصف الشعور حرفيًا".

ولقي الفيديو انتشارًا واسعًا على موقع "تويتر"، وأشاد الناشطون برد فعل الكاتب تجاه والدته، معتبرين الفيديو من أجمل اللقطات والمشاهد المبهجة.

وكتبت إحدى المغردات: "إن أجمل هدية هي أن تجعلهم فخورين بك".

معرض الرياض الدولي للكتاب

وانطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في 29 سبتمبر الماضي، وفتح أبوابه للزائرين، ويستمر حتى 8 أكتوبر الجاري.

ويأتي معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار "فصول الثقافة"، حيث سيقدم على مدى 10 أيام برنامجاً ثقافياً شاملاً يغطي كافة أوجه الإبداع، كما تحضر فيه جمهورية تونس بوصفها ضيف شرف، وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

ويستقبل المعرض زوّاره يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل، ليأخذهم في رحلةٍ أدبية ومعرفية من خلال أجنحة دور النشر التي تقدم مؤلفات نادرة وحديثة في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والمعرفية والعلمية، إلى جانب أجنحة الهيئات الثقافية والمؤسسات العلمية والأكاديمية في المملكة التي تثري زوّارها بمعروضاتها من مخطوطات ومؤلفات، وأنشطة توعوية في عددٍ من القطاعات الثقافية كالطهي والتراث والأزياء والمكتبات وغيرها، وكذلك جناح الطفل المصمم خصيصاً لتعزيز حب القراءة والكتابة لدى النشء، وتنمية شغفهم في مختلف المجالات الإبداعية.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يقدم المعرض في برنامجه الثقافي نخبة من الكتاب والمؤلفين الذين سيتحدثون للزوار عن مؤلفاتهم عبر سلسلة لقاءات "حديث الكتاب" إضافة إلى الندوات والمحاضرات الثقافية، والجلسات الحوارية التي تستضيف المفكرين والمبدعين في مختلف الموضوعات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه