;

أول رد فعل من محمد صلاح بعد تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
أول رد فعل من محمد صلاح بعد تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر

وجه اللاعب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، رسالة للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وجه خلالها الشكر له على ما قدمه خلال فترة توليه الإدارة الفنية للفراعنة.

وكان المنتخب المصري قد خيب آمال جماهيره في كأس الأمم الأفريقية 2023، بالخروج المبكر من دور الـ16 من البطولة، بعد الهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، عقب سلسلة من العروض الهزيلة في دور المجموعات وعدم تحقيق الفوز في أي مباراة.

وعلى ضوء ما سبق، ألقى النقاد الرياضيين والمحللين وملايين من جماهير الكرة باللوم على المدير الفني السابق لمنتخب مصر وطالبوا بإقالته، متفقين جميعا فيما بينهم أن قدراته الفنية لا تتناسب مع طموحات "الفراعنة".   

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح يتحدث لأول مرة عن مغادرته لمعسكر منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا

وفي ظل هذا الغضب العارم، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، أول أمس الأحد، إقالة روي فيتوريا، بعد الخروج من أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

ونشر محمد صلاح، عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، صوره تجمعه بالمدرب البرتغالي، وأرفقها بتعليق": "شكراً لك على كل شيء أيها المدرب، أتمنى لك الأفضل في المستقبل".

حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الأول، خلفاً للمدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي، نشره عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إنه قرر في اجتماعه الذي انعقد اليوم، تعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب المصري الأول.

كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديراً للمنتخب، فيما لن يتم الكشف حتى اللحظة عن باقي تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر.

هل يعتزل محمد صلاح اللعب دوليا؟

وكان صلاح قد تعرض خلال الفترة الماضية لهجوم كاسح في أعقاب الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، حيث انتقده رواد مواقع التواصل على ما وصفوه بـ"أدائه الباهت مع الفراعنة"، فضلاً عن ترك رفاقه خلال منافسات البطولة والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية.

وربط بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين رسالة صلاح لمدرب المنتخب المصري السابق روي فيتوريا وتجاهله الترحيب بالمدير الفني الجديد حسام حسن، لاحتمالية اعتزال صلاح اللعب الدولي، وذلك للعديد من الأسباب، أبرزها بخلاف الانتقادات الحادة التي يواجهها من الجماهير المصرية، هي توتر علاقته بـ"العميد".

وكان حسام حسن قد انتقد موقف محمد صلاح بشأن ترك معسكر منتخب مصر والعودة إلى ليفربول لاستكمال برنامجه التأهيلي، حيث أكد خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونية خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، أنه كان سيرفض عودته مرة آخرى للمنتخب إذا ما كان بيده القرار. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه