;

ناسا تعلن خطتها لإطلاق صاروخ القمر العملاق في نوفمبر

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
ناسا تعلن خطتها لإطلاق صاروخ القمر العملاق في نوفمبر

أعلنت ناسا، إنها ستحاول إطلاق صاروخ القمر العملاق في نوفمبر من العام الحالي، دون تحديد موعد محدد لمهمة أرتيمس 1، التي توقفت عدة مرات.

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية، التي اضطرت إلى تأجيل محاولتها الأخيرة للإقلاع بسبب إعصار إيان الهائل الذي ضرب فلوريدا هذا الأسبوع، أنها تجهز نافذة الإطلاق التالية في الفترة ما بين 12 نوفمبر و27 نوفمبر.

وقالت ناسا في منشور لها على موقع تويتر، "خلال الأيام المقبلة، سيقوم الفريق بتقييم الظروف والعمل الضروري وتحديد موعد محدد لمحاولة الإطلاق التالية". وكان المسؤولون قد رفضوا حتى الآن إغلاق الباب بالكامل في محاولة سابقة في أكتوبر.

كان لا بد من إعادة صاروخ SLS وهو أقوى صاروخ صممته ناسا على الإطلاق، إلى حظيرة التخزين الخاصة به في مركز كينيدي للفضاء يوم الثلاثاء من أجل حمايته من اقتراب إعصار إيان. وقالت ناسا إن العاصفة دمرت أجزاء من فلوريدا لكن الصاروخ نفسه لم يصب بأضرار.

ستتيح جهود التخطيط لإطلاق نوفمبر الوقت للموظفين في كينيدي لتلبية احتياجات أسرهم ومنازلهم بعد العاصفة وفي الفترة التي تسبق محاولة المهمة التالية. 

سيستغرق رفع الصاروخ الذي يبلغ ارتفاعه 98 متراً (320 قدماً) ونقله إلى منصة الإطلاق ، قبل تكوينه للإقلاع، أيامًا أيضًا. وقامت ناسا بالفعل بمحاولتين لإطلاق مهمة Artemis 1 غير المأهولة، في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر ولكن تم إلغاء كلتا المحاولتين في اللحظة الأخيرة بسبب مشاكل فنية.

في التطوير لأكثر من عقد من الزمان، لم يسبق لـ SLS الطيران من قبل. وبعد مرور خمسين عامًا على آخر مهمة لبرنامج أبولو، يعد أرتيمس برنامجًا رائدًا جديدًا لناسا. سيتم استخدام أرتيمس 1 للتأكد من أن كبسولة Orion، الموجودة أعلى الصاروخ، آمنة لنقل الطاقم إلى القمر في المستقبل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه