;

ناسا تحذر من كويكب عملاق يقترب من الأرض في 6 أبريل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
ناسا تحذر من كويكب عملاق يقترب من الأرض في 6 أبريل

بينما تحترق معظم الكويكبات بمجرد دخولها الغلاف الجوي للأرض، قد تسبب بعض الكويكبات الأكبر حجمًا، بعد دخولها كوكب الأرض، أضرارًا جسيمة لحياة الإنسان. حذرت وكالة ناسا مؤخرًا من كويكب عملاق يبلغ عرضه 150 قدمًا يقترب من الأرض في 6 أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، أشار مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا إلى أن الأرض ستشهد بعض المواجهات القريبة نسبيًا مع الكويكبات في الأيام المقبلة. وفقًا لوكالة ناسا، كان من المقرر أن تقترب خمسة كويكبات من كوكبنا.

والجدير بالذكر أن لوحة القيادة Asteroid Watch التابعة لناسا تتعقب الكويكبات والمذنبات التي ستقترب نسبيًا من الأرض. تعرض لوحة العدادات تاريخ الاقتراب الأقرب والقطر التقريبي والحجم النسبي والمسافة من الأرض لكل مواجهة.

كويكبات تقترب من الأرض

  • كويكب 2023 GE: سيتجاوز الكويكب الذي يبلغ حجمه 35 قدمًا الأرض بهامش قريب يبلغ 568000 في 5 أبريل.
  • كويكب 2023 FQ7: سيكون الكويكب البالغ ارتفاعه 65 قدمًا وحجمه أقرب ما يكون إلى الأرض بمقدار 3.570.000 يوم 6 أبريل.
  • كويكب 2023 FZ3: يقترب كويكب ضخم يبلغ ارتفاعه 150 قدمًا، من الأرض بسرعة 67656 كيلومترًا في الساعة. من المقرر أن يطير هذا الكويكب العملاق بالقرب من الأرض على مسافة 4190 ألف كيلومتر في 6 أبريل.

تم تصنيف ما يقرب من 30000 كويكب من جميع الأحجام - بما في ذلك أكثر من 850 أكبر من كيلومتر واحد - بالقرب من الأرض، مما أكسبها تسمية "الأجسام القريبة من الأرض" ومع ذلك، لا يهدد أي منهم الأرض خلال المائة عام القادمة.

الكويكبات، هي البقايا الصخرية للمواد المتبقية من تكوين النظام الشمسي وكواكبها منذ حوالي 4.6 مليار سنة. تدور الكويكبات حول الشمس في دوائر "بيضاوية" وغالبًا ما تدور بشكل متقطع وتتدحرج وتسقط في الفضاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه