;

إعصار إيان المدمر يدمر فلوريدا الأمريكية بوحشية.. وفيديوهات مفزعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
إعصار إيان المدمر يدمر فلوريدا الأمريكية بوحشية.. وفيديوهات مفزعة

أحدث الإعصار "إيان" دمارا هائلا في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الأربعاء، عندما ضرب سواحلها بسرعات عاتية، فيما انتشرت مقاطع فيديو مفزعة له، وسط حديث عن خسائر بمئات المليارات من الدولارات.

ووصل الإعصار سريعا، مساء الأربعاء، إلى اليابسة جنوب غربي فلوريدا، محملا بتدفق ضخم ومميت من المياه ورياح عاتية من المتوقع أن تجعل العاصفة إحدى أكثر العواصف تسببا في الخسائر في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

إعصار إيان المدمر يدمر فلوريدا الأمريكية بوحشية.. وفيديوهات مفزعة

ووصل الإعصار، الذي تم تصنيفه من الفئة الرابعة، غربي فورت مايرز قرب كايو كوستا بعد الساعة 1500 بقليل، بالتوقيت المحلي.

واشتدت قوة الإعصار "إيان" سريعا، ووصلت سرعة الرياح المصاحبة له إلى 155 ميلا (250 كيلومترا) في الساعة، أقل بميلين من الفئة الخامسة، فيما اتجه صوب ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية، مهددا باقتلاع الأسقف من المنازل وتدمير المحاصيل الزراعية والإضرار بالبنية التحتية.

واستعدت فلوريدا، التي يقيم بها 21 مليون شخص، بأكملها تقريبا، لفيضانات وانقطاع الكهرباء على نطاق واسع.

وانقطع التيار الكهربي بالفعل عن نحو 800 ألف منزل وشركة، بعدما تدمرت أعمدة الكهرباء بسبب الإعصار.

وقال رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا، في بيان لدى اقتراب العاصفة: "سيكون هذا حدثا مأساويا. إنه أمر سيستمر أياما وأسابيع وشهور، وللأسف سنوات في بعض الظروف".

واستعد سكان تامبا في الولاية، أمس الثلاثاء، لوصول الإعصار بعد أن تسبب بأضرار كبيرة أثناء مروره بكوبا

وانهمك موظفو مجلس المدينة في ملء أكياس الرمل وتوزيعها في جميع أنحاء المدينة حيث تشكلت صفوف طويلة من السيارات لاستلامها، وفقا لـ"فرانس برس".

ومن المتوقع أن يتسبب الإعصار إيان في أضرار تقدر بأكثر من 45 مليار دولار، مما يجعله واحدا من أكثر العواصف تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة.

وحتى وقت متأخر أمس، ألغيت أكثر من ألفي رحلة طيران من فلوريدا وإليها. وحثت السلطات ما يزيد عن مليوني شخص في جنوب الولاية على ترك منازلهم.

وفقا لمقياس سافر-سيمبسون، يحمل الإعصار من الفئة الرابعة رياحا تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة.

وجاء في أول تحذير من الأعاصير، الأربعاء، أن أقصى رياح لإيان ستقترب من 195 كيلومترا في الساعة مما يجعله إعصارا من الفئة الثالثة لكن مع توقعات بأن تشتد.

وحذر المركز الوطني للأعاصير في ميامي من أن "إيان سيؤدي إلى أمواج مرتفعة وفيضانات ساحلية تهدد الحياة وأمطار يصل منسوبها إلى أكثر من قدم في بعض المناطق حيث حثت السلطات أكثر من 2.5 مليون شخص على إخلاء منازلهم والتوجه إلى أماكن مرتفعة"، وفقا لـ"رويترز".

وتعد منطقة فلوريدا الساحلية الأكثر تعرضا لخطر هبوط الإعصار على اليابسة في الولايات المتحدة إذ أنها تضم شواطئ رملية ممتدة لمسافة أميال وعشرات من الفنادق داخل منتجعات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه