;

من القمر إلى المريخ: ناسا تنشئ مكتباً لإيصال البشر إلى الكوكب الأحمر

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
من القمر إلى المريخ: ناسا تنشئ مكتباً لإيصال البشر إلى الكوكب الأحمر

أنشأت وكالة ناسا مكتبًا جديدًا يسمى مكتب "برنامج القمر إلى المريخ". يقع هذا المكتب في مقر ناسا في واشنطن العاصمة. وتتمثل مهمته في التأكد من أن مهام الاستكشاف البشرية التي تقوم بها وكالة ناسا إلى القمر والمريخ تسير بسلاسة وتفيد الجميع على كوكب الأرض، وفقًا لبيان صحفي رسمي.

هذا المكتب هو جزء من مهمة تطوير أنظمة الاستكشاف. سيساعد مكتب برنامج القمر الجديد إلى المريخ وكالة ناسا في الاستعداد لمهماتها المثيرة إلى القمر والمريخ. وفقًا لمدير ناسا بيل نيلسون، تعتزم الوكالة إرسال بشر إلى المريخ لأول مرة.

أوضح نيلسون كذلك أن هذا المكتب الجديد سيحرص على أن يكون لوكالة ناسا حضورًا قويًا على سطح القمر وهو ما سيكون خطوة مهمة في التحضير للرحلة إلى المريخ. نحن نعيش في زمن الاستكشاف الرائع وسيساعد هذا المكتب الجديد في التأكد من نجاح مهام ناسا.

يركز مكتب برنامج القمر إلى المريخ على تطوير الأجهزة وإدارة المخاطر لبرنامج الاستكشاف التابع لوكالة ناسا. يستخدم هذا البرنامج بعثات Artemis لاستكشاف القمر والاستعداد للمهام المستقبلية إلى المريخ. كما أنهم يخططون ويحللون التطورات طويلة المدى اللازمة للبعثات البشرية المستقبلية إلى المريخ.

تهدف وكالة ناسا إلى مواصلة القيادة في الاستكشاف وبناء تحالف من الشركاء الدوليين في الفضاء السحيق والعمل جنبًا إلى جنب مع اتفاقيات أرتميس، كما جاء في البيان الصحفي.

إدارة مهام العمليات الفضائية التابعة لوكالة ناسا هي المسؤولة عن إدارة جميع العمليات الفضائية في مدار الأرض السفلي. وهذا يشمل المحطة الفضائية والاتصالات الفضائية والملاحة. تدعم هذه العمليات جميع مهام الاستكشاف البشرية والعلمية لوكالة ناسا.

بالإضافة إلى ذلك، تشرف العمليات الفضائية على برنامج خدمات الإطلاق، وبرنامج تطوير المدار الأرضي المنخفض وقدرات الرحلات الفضائية البشرية والموارد الأخرى ذات الصلة، حسبما ذكرت وكالة ناسا في بيان صحفي رسمي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه