;

المدون السعودي هشام باعشن ينشر دليلا تفصيليا للسياحة بإسطنبول

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
المدون السعودي هشام باعشن ينشر دليلا تفصيليا للسياحة بإسطنبول

حققت سلسلة تغريدات للطاهي والمدون السعودي هشام باعشن رواجا، بعدما تحدث بالتفصيل عن تجربته السياحية في تركيا.

وكان مختصون ومسؤولون في وكالات السياحة والسفر في المملكة قد كشفوا، قبل أيام قليلة، أن مصر وتركيا والمالديف ودبي تصدرت الوجهات السياحية المفضلة للسعوديين خلال موسم  الإجازة الحالي والذي وصل إلى ذروته في فترة عيد الأضحى.

من هذا المنطلق، كتب المدون هشام باعشن، والذي اشتهر بتدويناته عن الأطعمة والسفر، سلسلة تغريدات تناول خلالها تفاصيل رحلته السياحية إلى تركيا، وحاول الإجابة عن كافة التساؤلات التي تهم السعوديين حول السياحة إلى هذه الدولة، والتي انتعشت بعد التقارب السياسي الأخير بين الرياض وأنقرة، بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتركيا، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة، قبل أسابيع.

وقال باعشن إنه استخرج التأشيرة بعد وصوله إلى تركيا وتكلفت تقريبا 60 دولارا، مشيرا إلى أن التفاهم اللغوي هناك لم يكن صعبا.

وأشار إلى أن الأوضاع آمنة بالنسبة للسائحين، لاسيما السعوديين والخليجيين في إسطنبول، بشرط الابتعاد عن ما أسماها الأماكن المشبوهة، والأشخاص غير المرخصين.

وأكد أن المنتقبات لا تعانين من العنصرية في إسطنبول، وأنه رأى هناك سعوديات وخليجيات منتقبات تسير أمورهن على ما يرام.

وأشار إلى إمكانية أن تعيش السائحة السعودية في تركيا مع أطفالها دون الزوج (في حالة عدم وجوده أو انشغاله الشديد)، لكنه نصح من تريد هذا الأمر بالسكن في أماكن مميزة وإمكانية استئجار سائق للتنقلات يكون مرافقا للعائلة طوال اليوم، إن كانت قدرتها المالية تسمح، معتبرا أن هذا هو الخيار الأمثل في هذه الحالة.

وأوضح أنه لم يعاني من العنصرية أو التنمر خلال رحلته، وأنه جرب 7 فنادق مختلفة حصل في 6 منها على ترقيات خاصة، مشيرا إلى أن التعامل كان احترافيا.

وأوضح باعشن أن المواصلات في إسطنبول، تتنوع بين "المتروبوس" وهو مترو بالأسلاك على الشارع، ويتميز بسرعته وعدم تأثره بالزحام، قائلا إن تكلفته 3 ريال سعودي للرحلة الواحدة، بينما يتكلف التنقل عبر تطبيق "أوبر" للسيارات الخاصة ما بين 27 إلى 80 ريال للرحلة، حسب درجة السيارة وطول الرحلة، موضحا أه يمكن للعائلات استئجار سيارة مرسيدس فان بسائق خاص طوال اليوم بتكلفة 150 دولار.

وعن أسعار الفنادق والسكن، فقال هشام باعشن إنها تتكلف ما بين 130 إلى 1700 ريال في الليلة الواحدة حسب درجة الفندق، موضحا أنها تعد مرتفعة.

وعدد باعشن المناطق التي يمكن للسياح السعوديين الاستمتاع بها في إسطنبول، مثل منطقة سيركجي في فاتح والتي تعج بالحدائق والمطاعم والبازارات المتنوعة، ومنطقة فلوريا على البحر، ووادي إسطنبول، ومنطقة بشكتاش التي يوجد بها أفخم فنادق إسطنبول، ومنطقة نشاتشي.

وتحدث باعشن عن أفضل المطاعم التي جربها في إسطنبول، مثل Güvenç Konyalı، و Şehzade Cağ Kebap، وشازلي فلوريا، و Siirt Şeref Büryan 1892 وغيرها.

وقبل أيام، نقلت صحف سعودية عن أصحاب وكالات سفر قولهم إن طلبات السفر السياحي على مصر وتركيا والمالديف تزايدت بشكل كبير بين السعوديين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه