;

مفاجأة.. ميسي لم يرفض عرض الهلال السعودي ولا يزال يفكر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
مفاجأة.. ميسي لم يرفض عرض الهلال السعودي ولا يزال يفكر

يبدو أن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي الهلال السعودي ليس مغلقا تماما، كما روجت تقارير صحفية، حيث كشف الصحفي الإيطالي "رودي جاليتي" أن ميسي لا يزال يفكر في مستقبله، والعروض التي وصلته، بما فيها العرض السعودي الضخم.

وأكد الصحفي أن ميسي، الذي يلعب حاليا لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي، لا يزال بحاجة إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قراره النهائي.

وقبل أيام قليلة، تم الكشف عن تقديم نادي الهلال السعودي  عرضا رسميا إلى ليونيل ميسي للتعاقد معه نظير راتب سنوي يزيد عن 400 مليون يورو.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، أن نادي الهلال السعودي عرض على لونيل ميسي الانضمام لصفوفه بدايةً من موسم الانتقالات المقبل، بموجب هذا العرض الضخم.

لكن رومانو قال أيضا إن أولوية ميسي  المطلقة هي الاستمرار في أوروبا، بعد أن رفض عرض باريس سان جيرمان لتجديد عقده، حيث أراد الحصول على ضمانات رياضية.

المطلقة هي الاستمرار في أوروبا، بعد أن رفض عرض باريس سان جيرمان لتجديد عقده، حيث أراد الحصول على ضمانات رياضية.

الدوري الأمريكي 

وكانت تقارير أخرى قد كشفت أن هناك "رغبة مشتركة" بين أندية الدوري الأمريكي لاستقدام ميسي إلى بطولتهم، حيث لجأت الأندية هناك إلى حيلة غريبة لاستقطاب النجم الأرجنتيني، وهو الاستقطاب الذي تعول عليه أندية لزيادة مشاهدات الدوري وقيمته التسويقية.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن نادي ميامي إنتر ميامي، هو الأكثر ارتباطًا بليونيل ميسي، في الدوري الأمريكي؛ ولكنه لا يمتلك فرصة للتعاقد معه بالطريقة الاعتيادية بسبب القيود المالية.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن ميسي سيكون متاحًا بالمجان؛ لكن هناك قيودًا في الدوري الأمريكي، ولا توجد إمكانية لمنح رواتب خيالية؛ حيث يبلغ راتب اللاعب العادي 3 ملايين يورو سنويًّا، مقابل 6 ملايين في حالة اللاعبين ذوي المستوى العالمي.

وأكدت أن ذلك الأمر لن يكون مُجديًا في صفقة ميسي، الذي يحصل على 900 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأفادت بأنه يبدو في تلك الحالة، أن خيار الانتقال إلى الدوريالأمريكي يبتعد؛ وهو ما دفع المسؤولين هناك إلى التفكير في خطوة مشتركة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن لقاء مؤخرًا قد تم بين مالكي الأندية الأمريكية قبل نحو ستة أسابيع؛ حيث تم التوصل إلى اتفاق لمحاولة التنافس على ميسي، والصيغةُ المطروحة فريدة من نوعها.

وقررت أندية الدوري الأمريكي أنها ستتولى مسؤولية دفع جزء من راتب ليونيل ميسي، حتى يتمكن من الانتقال إلى البطولة؛ بمعنى أن الجميع سيدفع جزءًا من الراتب، والأرجنتيني هو من سيقرر مكان اللعب، إذا كان يريد التواجد في ميامي، أو لوس أنجلوس، أو نيويورك.

ووفقًا للصحيفة؛ فإن ذلك الأمر يعني أن الأندية ستدفع مقابل لاعب لن يكون لديهم في صفوفهم؛ ولكن مجرد وجوده في البطولة سيؤدي إلى زيادة في بيع حقوق البث التلفزيوني.

وقد يكون الأمر غريبًا بأن تدفع الأندية جزءًا من راتب لاعب سيضطر إلى مواجهة فرقها يومًا ما؛ ولكنه ليس جنونًا، لأن برشلونة على سبيل المثال دفع جزءًا من راتب أنطوان جريزمان عندما كان متواجدًا مع منافس مباشر، مثل أتلتيكو مدريد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه