;

سياح من أوروبا يتذوقون تمور السعودية في مهرجان العلا.. وصور توثق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
سياح من أوروبا يتذوقون تمور السعودية في مهرجان العلا.. وصور توثق

نشرت وسائل إعلام سعودية وناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صورا لإقبال سياح أوروبيين على فعاليات مهرجان العلا للتمور، والذي انطلق يوم 8 سبتمبر الجاري تحت شعار "ذوق فخرنا".

وأبدى السياح الذين جاءوا من ألمانيا وبريطانيا إعجابهم بالتمور وأنواعها المتعددة المعروضة في المهرجان، مشيرين إلى أنها تعد التجربة الأولى لهم بتذوق التمر والتعرف على أنواعه خلال زيارتهم لمحافظة العُلا.

سياح من أوروبا يتذوقون تمور السعودية في مهرجان العلا.. وصور توثق

ويهدف المهرجان الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا على مدار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وحتى 11 نوفمبر القادم إلى خلق تنافسية لتمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية؛ وفق ما تنص عليه "رؤية العلا" المتماشية مع "رؤية المملكة 2030" الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدِّر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

وكل عام، ينتظر محبو التمور في السعودية وخارجها انطلاق فعاليات "مهرجان العلا للتمور"، وكانت نسخته الرابعة هذا العام تحت شعار "ذوق فخرنا".

والمهرجان تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ بهدف تقديم تجربة ثقافية تُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال قطاع الزراعة.

سياح من أوروبا يتذوقون تمور السعودية في مهرجان العلا.. وصور توثق

مرحلتان

ويقام مهرجان العلا للتمور هذا العام للمرة الأولى على مرحلتين، تُخصص الأولى في الفترة الصباحية للمزاد التجاري من 8 سبتمبر إلى 28 أكتوبر، من خلال "المزاد" من الساعة السادسة وحتى التاسعة صباحًا، في موقع المزاد الجديد بحي العزيزية.

وستخصص المرحلة الثانية خلال الفترة المسائية لسوق التمور، الذي يُقام في "سوق المنشية" ابتداءً من 13 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر، من الخامسة عصرًا وحتى الحادية عشرة مساءً؛ حيث سيضم السوق فعاليّات تتيح للعائلات والزوار لقاء المزارعين والأسر المنتجة والفنانين المحليين، أو الاستمتاع بالمأكولات المعدة بمختلف أنواع التمور.

مهرجان العلا للتمور

ويوفر موقع المهرجان الجديد الفرصة لاستقطاب عددٍ أكبر من المشاركين وزيادة جاذبية الزوار، ويتيح كذلك الفرصة لمزارعي العلا؛ لعرض منتجاتهم واللقاء مع المهتمين بقطاع التمور من المشترين والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها، حيث استقطبت نسخة العام الماضي أكثر من 15 ألف زائر، كما يتيح المهرجان المجال للمزارعين للتسجيل على علامة التمور السعودية، وهي علامة تجارية مسجلة يتم منحها للمنتجين الذين تتطابق منتجاتهم مع المتطلبات الفنية والقياسية التي يحددها المركز الوطني بالاعتماد على اشتراطات الأسواق العالمية وأفضل الممارسات الدولية، كما سيتم اختيار عددٍ من مزارعي العلا للمشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتمور الرابع في الرياض في نهاية عام 2023م

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه