;

ذراع روبوت واقعي بشكل مخيف ومدعوم بعضلات اصطناعية بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
ذراع روبوت واقعي بشكل مخيف ومدعوم بعضلات اصطناعية بالفيديو

نشر مهندس روبوتات بولندي مؤخرًا سلسلة من مقاطع الفيديو المثيرة للاهتمام لذراع روبوت يتحرك بشكل مذهل بشكل مشابه لحركة الذراع الببشري ومدعوم من عضلات اصطناعية، فيما يعتبر تطوراً مذهلاً في هذا المجال.

بناء ذراع روبوت متطور بشكل مخيف

Łukasz Koźlik هو مهندس روبوتات موهوب من بولندا وصاحب شركة ناشئة تحت اسم Automaton Robotics قضى السنوات القليلة الماضية في إنشاء ذراع عضلي اصطناعي مذهل يتحرك مثل حركة ذراع الإنسان بشكل مخيف ومبهر، حيث أنه من المؤمنين بفكرة أن تقليد العضلات هو المفتاح للروبوتات السريعة والفعالة وبأسعار معقولة، فإن Łukasz يبني الروبوت الخاص به على مفهوم عضلات McKibben أو العضلات الاصطناعية الهوائية، مما يخلق نظامًا عضليًا صناعيًا يسمح للروبوتات بتحريك أصابعهم بطريقة مماثلة للإنسان.

علقت شركة Automaton Robotics على أحد مقاطع الفيديو التي نشرتها مؤخرًا قائلة: "في هذه اللحظة، يتم تشغيل ذراعنا الروبوتية فقط بواسطة نصف العضلات الاصطناعية مقارنة بجسم الإنسان، أقوى عضلة ثني الأصابع لا تزال مفقودة، حيث تتحرك الأصابع من اليسار إلى اليمين لكن ليس لديهم عضلات بعد، كما يتم حظر حركات الرسغ من المشط ومن اليسار إلى اليمين، يحتوي هذا الإصدار على مستشعر موضع في كل مفصل ولكن لم يتم تنفيذهما برمجيًا بعد، سنضيف كل ما هو مذكور أعلاه في النموذج الأولي التالي".

كتب IFL Science أنه خلال السنوات السبع الماضية كان هدف Łukasz Koźlik الوحيد هو: "إنشاء الروبوت الأكثر تقدمًا في العالم على الإطلاق" واستنادًا إلى أحدث مقاطع الفيديو الخاصة به، فإنه في طريقه للقيام بذلك بالفعل، حيث تستخدم ألياف عضلاته الهوائية إما الهواء أو السائل الهيدروليكي لملء المثانة ويمكن أن تنقبض وتسترخي حسب الرغبة، تمامًا مثل العضلات الفعلية، فقط نسخته الخاصة هي كهربائية بالكامل وتستخدم سائلًا مغليًا بدرجة حرارة منخفضة، لذا فهي من الناحية الفنية من ذوات الدم الحار.

في مقاطع الفيديو التي نشرتها شركة Automaton Robotics مؤخرًا على الإنترنت، فإن الذراع قادرة على تحريك كل إصبع على حدة، بطريقة تشبه البشر بشكل مخيف ويبدو أيضًا أنها تستوعب وترفع وزن 7 كيلوغرامات (15.6 رطل).

صدق أو لا تصدق، لا تملك شركة Łukasz Koźlik دعم لتمول أبحاثه وتطويرها وبدلاً من ذلك، يعتمد فقط على رعاة الإنترنت الذين يتبرعون من خلال Patronite وهو يأمل الحصول على التمويل الكافي، حتى يتمكن أخيرًا من إكمال ذلك الإنسان الآلي الذي صممه بناءً على النموذج الأولي لذراعه هو شخصياً. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه