;

مدرسة بريطانية تعين روبوت بالذكاء الاصطناعي في منصب إداري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
مدرسة بريطانية تعين روبوت بالذكاء الاصطناعي في منصب إداري

أصبح الذكاء الاصطناعي يتولى بالفعل العديد من الوظائف التي كان يقوم بها البشر في السابق بما في ذلك مجالات التصنيع وخدمة العملاء والرعاية الصحية والنقل. في خطوة قد تعتبر صادمة للبعض، قامت مدرسة إعدادية في المملكة المتحدة بتعيين روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي ليكون "مدير المدرسة الرئيسي".

تعاونت مدرسة كوتسمور، الواقعة في غرب ساسكس، مع أحد مطوري الذكاء الاصطناعي لتصميم الروبوت أبيجيل بيلي، بهدف مساعدة مدير المدرسة.

وقال توم روجرسون، مدير مدرسة كوتسمور، في تصريحات لصحيفة التلغراف إنه يستخدم الروبوت لإعطائه النصائح بشأن موضوعات تتراوح بين كيفية دعم زملائه الموظفين إلى مساعدة التلاميذ المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وكتابة السياسات المدرسية. وتعمل هذه التقنية بطريقة مشابهة لروبوت الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي.

وقال روجرسون إن مدير الذكاء الاصطناعي تم تطويره ليتمتع بثروة من المعرفة في التعلم الآلي والإدارة التعليمية، مع القدرة على تحليل كميات هائلة من البيانات. وقال لصحيفة التلغراف "في بعض الأحيان يكون وجود شخص ما أو شيء ما هناك لمساعدتك هو شيء لطيف للغاية". وتابع "من الجميل أن تعتقد أن شخصًا مدربًا بشكل لا يصدق موجود لمساعدتك في اتخاذ القرارات".

وأضاف "هذا لا يعني أنك لا تطلب أيضًا المشورة من البشر. بالطبع تفعل. لكن من الجيد أن تعلم أنه ليس عليك الاتصال بأي شخص، أو إزعاج شخص ما، أو انتظار الرد".

تتقاضى مدرسة كوتسمور رسومًا تصل إلى 32000 جنيه إسترليني تقريبًا، سنويًا من طلاب المملكة المتحدة. وحصلت المدرسة على جوائز مثل "أفضل مدرسة إعدادية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه