;

ماسك يتوقع تجاوز الذكاء الاصطناعي قدرات عقل البشر بحلول 2026

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
ماسك يتوقع تجاوز الذكاء الاصطناعي قدرات عقل البشر بحلول 2026

في تصريحات أثارت الدهشة في الأوساط التقنية، تنبأ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن يتجاوز الذكاء الاصطناعي قدرات العقل البشري بحلول العام المقبل أو عام 2026 على أقصى تقدير.

وجاءت تنبؤات ماسك خلال مقابلة عبر تطبيق "إكس" مع نيكولاي تانجن، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة النرويجي.

وقال ماسك، إن الذكاء الاصطناعي العام (AGI)، الذي يُعرف بقدرته على أداء أي مهمة ذهنية يمكن للإنسان القيام بها، قد يصبح واقعًا في المستقبل القريب.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي مقيد حالياً بتوفر الكهرباء، وإن من المتوقع تجربة الإصدار التالي من غروك، برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لشركته الناشئة "إكس.إيه.آي"، بحلول مايو.

  • اقرأ أيضاً

إيلون ماسك: توسع البشرية بين الكواكب والنجوم ضرورة للبقاء

وأجاب ماسك عندما سئل عن الجدول الزمني لتطوير "الذكاء الاصطناعي العام"، قائلاً: "إذا عرَفت ’إيه.جيه.آي’ (الذكاء الاصطناعي العام) على أنه أكثر ذكاء من أذكى إنسان، فأعتقد أن من المحتمل أن يكون ذلك في العام المقبل، في غضون عامين".

وأردف أنه على الرغم من التحديات التي يواجهها تطوير الذكاء الاصطناعي، مثل النقص في الرقائق الإلكترونية المتقدمة، فإن إمدادات الكهرباء ستلعب دورًا حاسمًا في السنوات المقبلة.

وفي سياق متصل، أشاد ماسك بقدرات شركات صناعة السيارات الصينية، معتبرًا إياها من أصعب التحديات التنافسية التي تواجه تسلا.

وعبر ماسك عن قلقه من المنافسة الصينية، محذرًا من أنها قد تدمر المنافسين العالميين إذا لم توضع حواجز تجارية.

يُذكر أن إيلون ماسك الذي شارك في تأسيس "أوبن إيه.آي"، قد أسس “إكس.أيه.آي” لمنافسة الأولى، متهمًا إياها بالتخلي عن مهمتها الأصلية في تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية من أجل الربح، وهو ما تنفيه "أوبن إيه.آي".

  • اقرأ أيضاً

ماسك ينشر فيديو لأول إنسان يخضع لزراعة شريحة دماغية بالعالم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه