;

بعد واتساب.. ميتا تستعد لتشفير الرسائل على فيسبوك وإنستغرام

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
بعد واتساب.. ميتا تستعد لتشفير الرسائل على فيسبوك وإنستغرام

ستبدأ شركة ميتا في تشفير الرسائل بشكل كامل على أشهر منصاتها الاجتماعية: فيسبوك وإنستغرام، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وسيبدأ عملاق التكنولوجيا ووسائل التواصل، هذا الأسبوع في تحويل مستخدمي فيسبوك تلقائيًا إلى التشفير الشامل لرسائلهم، وسيطرح التغيير على مدار أسابيع. وذلك حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وقال التقرير إن الرسائل المباشرة على إنستغرام ستتحول أيضًا إلى هذا التشفير افتراضيًا في وقت لاحق، على الأرجح في العام الجديد. ولم ترد ميتا على الفور على طلب رويترز للتعليق على التقرير.

ويعني التغيير أن مستخدمي فيسبوك وإنستغرام لن يضطروا إلى تشغيل ميزة التشفير، والتي تسمح بقراءة الرسالة فقط من قبل المرسل والمستلمين.

وقالت شركة ميتا، التي تقوم منصتها الأشهر للمراسلة "واتساب" بتشفير الرسائل بالفعل، إن التشفير يمكن أن يساعد في الحفاظ على أمان المستخدمين من المتسللين والمحتالين والمجرمين.

وجدير بالذكر، أن لا يزال التشفير الشامل موضع خلاف بين الشركات والحكومات. وكانت الحكومة البريطانية قد حثت شركة ميتا في سبتمبر الماضي على عدم نشر التشفير على إنستغرام وفيسبوك ماسنجر دون اتخاذ تدابير السلامة لحماية الأطفال من الاعتداء الجنسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه