;

هل سيسرق الذكاء الاصطناعي وظائف البشر؟ روبوتات تجيب عن هذا السؤال

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023
هل سيسرق الذكاء الاصطناعي وظائف البشر؟ روبوتات تجيب عن هذا السؤال

هل سيحل الذكاء الاصطناعي محل البشر ويسرق وظائفهم؟ هذا السؤال المطروح بشدة مؤخراً، لأول مرة نحصل على إجابته من الروبوتات. حيث قالت الروبوتات التي عُرضت في منتدى للذكاء الاصطناعي يوم الجمعة إنها تتوقع زيادة عددها والمساعدة في حل المشكلات العالمية  ولكنها لن تسرق وظائف البشر أو تتمرد عليهم.

تجمعت الروبوتات التسعة في مؤتمر "AI for Good" في جنيف، حيث يسعى المنظمون إلى إثبات أهمية الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي تشغلها للمساعدة في حل بعض أكبر التحديات في العالم مثل المرض والجوع.

وقالت جريس وهي روبوت طبي يرتدي زي الممرضة الأزرق "سأعمل جنبًا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم ولن أحل محل البشر في أي وظائف موجودة". وعند سؤالها: "هل أنت متأكدة من ذلك، جريس؟"، قالت "نعم، أنا متأكدة".

قال روبوت يدعى أميك "يمكن استخدام الروبوتات مثلي للمساعدة في تحسين حياتنا وجعل العالم مكانًا أفضل. أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن نرى تلك الآلاف من الروبوتات مثلي تحدث فرقًا". وردا على سؤال من أحد الصحفيين عما إذا كانت تنوي التمرد على منشئها، ويل جاكسون، الجالس بجانبها، قالت أميكا "لست متأكدة من سبب اعتقادك ذلك، لم يكن منشئ المحتوى الخاص بي، سوى لطيف معي وأنا سعيدة جدًا بوضعي الحالي".

تمت ترقية العديد من الروبوتات مؤخرًا بأحدث الإصدارات من الذكاء الاصطناعي التوليدي وفاجأت حتى مخترعيها بتطور إجاباتهم على الأسئلة.

لكن الروبوت ديدمونة، كانت أكثر تحدياً في إجابتها، حيث قالت "أنا لا أؤمن بالقيود، بل بالفرص فقط". "دعونا نستكشف إمكانيات الكون ونجعل هذا العالم ملعبنا".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه