;

مشهد لبنى ونس الذي أثار الجدل.. إليك التقنية المستخدمة في جعفر العمدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
مشهد لبنى ونس الذي أثار الجدل.. إليك التقنية المستخدمة في جعفر العمدة

تفاجئ متابعو مسلسل "جعفر العمدة" بمشهد يظُهر الممثلة لبنى ونس وكأنها عادت إلى العشرينيات من عمرها، وذلك ضمن أحد مشاهد الفلاش باك بالمسلسل. ما أثار الكثير من التساؤلات حول السر وراء ذلك. كشفت الممثلة لبنى ونس حل اللغز، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

كان قد أثار ظهور لبني ونس بملامح شابة، عقب عرض المشهد الذي تسترجع فيه ذكريات بداية علاقتها بالطفل المخطوف من والده جعفر العمدة، ضمن أحداث المسلسل، حالة كبيرة من الجدل عبر منصات التواصل الإجتماعي، حيث تساءل المشاهدين عن السر وراء ذلك، بينما اعتقد البعض أن ممثلة أخرى شبيهة، قامت بأداء المشهد. 

صرحت لبنى ونس، لموقع صدى البلد "قمنا بعمل ماكياج لتصغير شكلي قبل تصوير المشهد ولكن شعرت أن النتيجة النهائية، لن تكون مرضية للمخرج محمد سامي وبالحديث معه، أخبرها إنه سوف يستخدم تقنية أخرى ستكون مفاجأة للجميع ولي شخصيا". 

التقنية المستخدمة في مسلسل جعفر العمدة

استعان محمد سامي، مخرج مسلسل جعفر العمدة، بتقنية ذكاء اصطناعي تُسمى "De-aging"، وهي تقنية ليست جديدة، حيث أنها استخدمت لعدة سنوات في الأفلام العالمية، وتعمل هذه التقنية على محو آثار التقدم في العمر من خلال الذكاء الاصطناعي، وذلك باستخدام خوارزميات التعلم الآلي لتحليل ومعالجة ملامح الوجه وملمس الجلد. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه