;

مركبة جونو التابعة لناسا تلتقط صوراً مذهلة عن قرب لكوكب المشتري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
مركبة جونو التابعة لناسا تلتقط صوراً مذهلة عن قرب لكوكب المشتري

وثقت صور لقطات عن قرب لكوكب المشتري وعواصفه، وكأنها لوحات مائية تجريدية، والتي التقطت من قبل مركبة جونا التابعة لوكالة ناسا.

شاركت وكالة ناسا صور مذهلة التقطتها مركبة جونو، والتي تظهر عواصف قوية حول كوكب المشتري. التقطت المركبة الفضائية هذه الصورة على ارتفاع 23500 كم فوق قمم سحب الكوكب.

وأوضحت وكالة ناسا في التعليق على الصور، أن المركبة الفضائية جونو التقطت الصورة عندما أكملت تحليقها الرابع والعشرين حول كوكب المشتري فوق الكواكب في يوليو 2019.

وقالت وكالة الفضاء "التقطت مركبتنا الفضائية جونو عواصف في نصف الكرة الشمالي لكوكب المشتري هنا أثناء قيامها بالمرور الرابع والعشرين القريب من عملاق الغاز في عام 2019. والتقطت المركبة الفضائية هذه الصورة على ارتفاع  (23500 كم) فوق قمم سحب الكوكب".

وأضافت "وصلت جونو إلى كوكب المشتري في عام 2016 وقام بدراسة أكبر كوكب في نظامنا الشمسي وأقماره والبحث عن اللبنات الأساسية للحياة خارج الأرض".

تظهر الصورة العواصف على كوكب المشتري بظلال اللون الأزرق والأبيض. حيث تظهر في أنماط دوامية كبيرة مع ظهور أنماط متموجة بين الدوائر.

حصدت الصور أكثر من 6 آلاف إعجاب. كما غمر مستخدمو الإنترنت قسم التعليقات. وبينما وصف بعض المستخدمين الصورة بأنها "مذهلة"، وصفها آخرون بأنها "ساحرة".

يتكون المشتري في المقام الأول من الهيدروجين والهيليوم، مع آثار من الغازات الأخرى. تهيمن الخطوط وبعض العواصف على المظهر الملون لكوكب المشتري، الكوكب الخامس من الشمس والذي يبلغ قطره حوالي (143000 كيلومتر).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

تدور مركبة جونو حول كوكب المشتري منذ عام 2016، وتحصل على معلومات حول غلافه الجوي وبنيته الداخلية ومجاله المغناطيسي الداخلي والمنطقة المحيطة به التي نشأت عن مغناطيسيته الداخلية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه