;

ناسا تلتقط صورة مذهلة لعواصف قوية على كوكب المشتري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
ناسا تلتقط صورة مذهلة لعواصف قوية على كوكب المشتري

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا يوم الأحد صورة مذهلة لكوكب المشتري الأكبر في نظامنا الشمسي، حيث أبلغت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء أن المركبة الفضائية جونو التقطت الصورة عندما أكملت تحليقها الثالث والأربعين للمشتري فوق القطب الشمالي للكوكب في يوليو 2022.

وقالت وكالة الفضاء إن "أداة JunoCam التقطت المشهد المذهل للدوامات - أنماط الرياح الحلزونية الشبيهة بالأعاصير - بالقرب من القطب الشمالي لكوكب المشتري".

تُظهر الصورة عواصف على كوكب المشتري بظلال من اللونين الأزرق والأبيض. تظهر في أنماط دوامة كبيرة مع ظهور أنماط متموجة بين الدوائر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

تمت مشاركة الصورة قبل ساعات قليلة فقط وقد حصلت بالفعل على أكثر من مليون إعجاب. حيث قام رواد وسائل التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع الصورة بالإعجاب والتعليقات. حيث وصفها بعض المستخدمين بأنها صورة "مذهلة، ووصفها آخرون بأنها "جميلة".

كما قارن أحد المستخدمين صورة كوكب المشتري بلوحة "ليلة النجوم Starry Night" الشهيرة للفنان فينسينت فان جوخ، بينما قال آخر، "هذا مذهل للغاية حقًا". وعلق ثالث قائلاً "كوكب المشتري رسمه فان جوخ".

ناسا تلتقط صورة مذهلة لعواصف قوية على كوكب المشتري

في وصف الصورة، صرحت وكالة ناسا أن العالم، براين سويفت، أنشأ الألوان المحسنة وعرض التباين للدوامات باستخدام بيانات صورة JunoCam الخام. أبلغت وكالة الفضاء أنه في الوقت الذي تم فيه التقاط الصورة الأولية، كانت المركبة الفضائية جونو على ارتفاع 25100 كيلومتر فوق قمم سحابة المشتري.

وأضافت أيضًا أن العواصف القوية على كوكب المشتري يمكن أن يصل ارتفاعها إلى أكثر من 50 كيلومترًا وعرضها مئات الأميال. وجاء في التعليق على المنشور "مع عدم وجود سطح صلب لإبطائها، يمكن أن تستمر العواصف لسنوات وتصل سرعة رياحها إلى 335 ميلاً في الساعة (539 كم / ساعة)". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه