;

فيديو مذهل لطائرة هليكوبتر بالقرب من السيارات على طريق سريع بأوكرانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 23 أكتوبر 2022
فيديو مذهل لطائرة هليكوبتر بالقرب من السيارات على طريق سريع بأوكرانيا

انتشر مقطع فيديو يظهر طائرة هليكوبتر بالقرب من السيارات على طريق سريع في أوكرانيا بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي. ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية مقطع الفيديو على موقع تويتر.

نُشر مقطع الفيديو تحت عنوان "مرحبًا بكم في أوكرانيا" والذي حصد أكثر من 1.2 مليون مشاهدة في غضون ساعات فقط. وأظهر الفيديو طائرة هليكوبتر تحلق على مسافة قريبة للغاية من طريق سريع بالقرب من السيارات. التقطت كاميرا داخل مركبة تسير في الاتجاه المعاكس المشهد الدرامي.

حصل المقطع على أكثر من 42000 إعجاب في غضون ساعات فقط. في قسم التعليقات، أشاد مستخدمو الإنترنت بالطيار لمهاراته الرائعة. حيث كتب أحد المستخدمين "الطيار حقًا خبير مؤهل جدًا" وأضاف آخر "هذه بالتأكيد سنوات من تدريب الاحترام للطيار المقاتل".

وعلق ثالث بقوله "ليست طريقتك المعتادة للذهاب إلى العمل ولكن كل شخص لديه وظيفة يقوم بها"، بينما أوضح رابع "هذه واحدة من الطرق المستخدمة لمنع العدو من اكتشاف الطائرة. التحليق على ارتفاع منخفض جدًا الارتفاع واتباع مسار الطرق العامة بسرعة تساوي سرعة السيارات. هذا رائع".

وسط الحرب الروسية الأوكرانية الجارية، تحلق طائرات الهليكوبتر على ارتفاع منخفض ليس بالأمر النادر. في الواقع، وفقًا لمجلة Newsweek، من الممارسات المعتادة في أوقات الحرب حيث يبذل الطيارون على جانبي الصراع قصارى جهدهم للبقاء مجهولي الهوية بواسطة رادار العدو. تساعد هذه الممارسة أيضًا في تجنب إسقاط صواريخ أرض جو.

في غضون ذلك، في الأسابيع الأخيرة، كثفت روسيا هجومها على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا. في وقت سابق من هذا الأسبوع، واجه الأوكرانيون أول انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء على مستوى البلاد حيث سعى المسؤولون إلى تقييد الإمداد للسماح لشركات الطاقة بإصلاح منشآت الطاقة التي تعرضت للقصف بسبب الضربات الجوية الروسية.

قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء إن الضربات الجوية الروسية دمرت 30٪ من محطات الطاقة الأوكرانية في أكثر من أسبوع بقليل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه