;

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 03 أبريل 2022
فهرس الصفحة

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

دعاء رمضان جميل

أدعية رمضانية

مع صباح اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان الكريم، هناك الكثير من الأدعية التي يتوجه بها الكثير إلى الله عز وجل.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .

ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم ارني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اللهم في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بشرنا بما يَسرنا ويريح قلوبنا، ولا تغير علينا حال إلا لأحسن حال، اللهم إغفر لنا ذنوبنا، اللهم بلغنا رمضان لأحسن حالٍ.

اللهم إنِّا نسألك خيرًا في كلِّ اختيار، ونُورًا في كل عتمة، وتيسيرًا لكل عسير، وواقعًا لكل ما نتمنى، اللهم بحجم جمال جنَّتك أرنا جمال القادم في حياتنا وحقق لنا ما نتمنى، واشرح لنا صدورنا، اللهم كافئنا بعد الصبر، وأسعدنا بعد الحزن، وأرحنا بعد التعب، اللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة، وهمومنا عابرة، ومصائبنا هيّنة يا الله.

دعاء رمضان جميل

اللهم اسمع دعائي وارحم تضرعي وتذللي لك، واستكانتي وتوكلي عليك، وأنا لك مسلم لا أرجو نجاحًا ولا معافاة ولا تشريفًا ولا تبليغًا، إلا بك ومنك وأمنن علي جل ثناؤك بتبليغي شهر رمضان وأنا معافى من كل مكروه ومحذور من جميع البوائق، الحمد لله الذي أعاننا على صيام هذا الشهر وقيامه حتى بلغنا آخر ليلة منه.

 اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبراً أنت وليه. يا رب، أدعوك أن لاتصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سراً، ولا تكسر لي ظهراً، اللهم اجعل دعواتنا لاترد، وهب لنا رزقاً لايعد، وافتح لنا باباً للجنة لايسد. إنك على كل شيء قدير  .

اللهم فرحة تزيل الهموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُمَ إلهمني إبتسامة لا تغيب ، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لكَ لا ينقطِع ، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب.

أدعية رمضانية


اللهم إني أدعوك بما دعاك به يوسف عليه السلام ربي إنك آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.اللهم يا مقيت مادتنا بالغذاء ويا مقيت قيامنا بما شرعت من إسلام وأحكام، نسألك أن تعيننا وتقينا في دار البقاء بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ".

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيراً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه