;

الأعمق على الإطلاق: بعثة علمية تلتقط صوراً لأسماك على عمق 8022 متراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
الأعمق على الإطلاق: بعثة علمية تلتقط صوراً لأسماك على عمق 8022 متراً

اُكتشفت أسماك على عمق 8022 متراً تحت سطح المحيط لأول مرة على الإطلاق وتم تصويرها بواسطة بعثة علمية يابانية أسترالية مشتركة.

قال كبير العلماء في البعثة، البروفيسور آلان جاميسون، يوم الإثنين، إن سمكتين حلزونيتين تم اصطيادهما في فخاخ موضوعة على عمق 8022 مترًا تحت الماء في خندق باليابان، خلال رحلة استغرقت شهرين قام بها فريق من جامعة غرب أستراليا (UWA). وجامعة طوكيو للعلوم البحرية.

وقالت البعثة إن سمكة الحلزون من فصيلة Pseudoliparis belyaevi هي أول سمكة يتم اصطيادها على عمق أكثر من 8000 متر. ولم يتضح على الفور حجم الأسماك ولكن تم تسجيل الأنواع على أنها تصل إلى ما يقرب من 11 سم (4.3 بوصة).

سجلت الكاميرات التي يتم تشغيلها عن بُعد بواسطة البعثة المشتركة وهي جزء من دراسة استمرت 10 سنوات حول أعمق تجمعات الأسماك على الكوكب ، نوعًا غير معروف من أسماك الحلزون يسبح بعمق 8336 مترًا في خندق Izu-Ogasawara قبالة جنوب اليابان.

قال جاميسون "نقول للناس، أن أعماق البحار مكان مخيف مرعب، لكن نحن لا نقدر حقيقة أن (أعماق البحار) هي أساسًا معظم كوكب الأرض ويجب وضع هذه الموارد في الاعتبار ومعرفة كيفية تأثيرنا علينا وكيف تعمل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه