;

فيديو: مروحية إنجينويتي التابعة لناسا تكمل رحلتها الـ50 على سطح المريخ

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023
فيديو: مروحية إنجينويتي التابعة لناسا تكمل رحلتها الـ50 على سطح المريخ

أكملت مروحية إنجينويتي المريخية التابعة لناسا رحلتها الخمسين على سطح المريخ. في 13 أبريل، قطعت المروحية الصغيرة أكثر من 322.2 مترًا في 145.7 ثانية. ليس ذلك فحسب، فقد حققت أيضًا رقمًا قياسيًا جديدًا للارتفاع بحوالي 60 قدمًا.

قالت لوري جليز، مديرة علوم الكواكب "تمامًا كما واصل الأخوان رايت تجاربهم بعد ذلك اليوم المهم في كيتي هوك في عام 1903، يواصل فريق الإبداع متابعة عمليات الطيران الخاصة بالطائرة الأولى في عالم آخر والتعلم منها".

شاركت ناسا أيضًا لقطات لرحلة إنجينويتي المريخية رقم 47. تم التقاط الفيديو بواسطة مصور Mastcam-Z على متن مركبة ناسا الجوالة في 9 مارس 2023. في الوقت الذي تم فيه التقاط الفيديو، كانت العربة الجوالة على بعد 120 مترًا من المروحية.

وأوضحت وكالة الفضاء أن "هذا الفيديو يظهر الغبار الذي تطاير في البداية بسبب دوران المروحية، بالإضافة إلى الإقلاع وتحليقها وبدء رحلتها التي يبلغ ارتفاعها 1444 قدمًا (440 مترًا) إلى الجنوب الغربي". وأضافت "إن الطائرة الدوارة هبطت في مطار إيوتا".

في كل مرة تنتقل فيها مروحية إنجينويتي المريخية جواً، فإنها تغطي أرضية جديدة ويقدم منظوراً لا يمكن أن تحققه مهمة كوكبية سابقة.  حطت على الكوكب الأحمر في فبراير 2021 متصلة بالمركبة الجوالة Mars Perseverance التابعة لناسا وستحيي قريبًا الذكرى السنوية الثانية لرحلتها الأولى والتي تمت في 19 أبريل 2021.

قالت وكالة ناسا إنه بالإضافة إلى مواجهة التضاريس الأكثر تحديًا، ستطير مروحية إنجينويتي المريخية أيضًا بتردد أكبر في الأيام المقبلة لأن المروحية تحتاج إلى أن تظل ضمن نطاق الإذن الإلكتروني للمركبة الجوالة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه