يوم دونالد داك: شخصية كرتونية استفزت هتلر في الحرب العالمية الثانية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
يوم دونالد داك: شخصية كرتونية استفزت هتلر في الحرب العالمية الثانية
مقالات ذات صلة
سجل 880 مليون مشاهدة: ما قصة حذف الفيديو الأشهر شاري عض إصبعي؟
في اليوم العالمي للطماطم: حقائق ممتعة وغريبة عن ثمرة الطماطم
مفاجأة.. دراسة حديثة تكشف: مواليد هذا الشهر هم الأكثر نجاحاً

يحتفل العالم في 9 يونيو، بيوم دونالد داك، الشخصية الكرتونية التي عشقها الكثيرون حول العالم، الذي يشتهر بصوته المميز الذي مازال محفور في كثير من الأذهان.

يتميز شخصية بطوط أو دونالد داك، بارتدائه بذلة بحار بقبعة وربطة عنق سوداء اللون، يغضب سريعاً لكنه يملك قلب كبير وعقل ذكي يستطيع من خلاله تحقيق ما يحلم به، وفقاً لديزني، عيد ميلاد بطوط في عام 9 يونيو عام 1934 واسمه بالكامل دونالد فانتلروي داك.

لماذا يتم الاحتفال بالشخصية الكرتونية دونالد داك؟

تم الاحتفال بيوم ميلاده لأول مرة في لوس أنجلوس، تحت إشراف عمدة لوس أنجلوس توم برادلي في عام 1984، الذي كان عيد ميلاد دونالد داك الخمسين.

من بعدها منح الشخصية الكارتونية دونالد داك، تمثال فضي اللون كأشهر تمثال لشخصية دونالد داك، كما شارك في القيام بالعديد من الجولات في عيد ميلاد ديزني.

فكرة شخصية دونالد داك الكارتونية

جاءت هذه الفكرة بعد سماع كلارنس ناش، الذي يعتبر من أهم مؤلفي أصوات شخصيات ديزني الشهيرة، شخص يقوم تقليد صوت بطة أثناء الاستحمام، من بعدها جاءت له هذه الفكرة ورسم ملابس وأحداث لشخصية البطة، التي أصبحت من أشهر الشخصيات الكارتونية.

كان أول ظهور للشخصية الكارتونية دونالد داك، في 9 يونيو عام 1943، من خلال مشاركته في فيلم The Wise Little Hen، لكنه لم يحصل على دور البطولة، لكنه خطف أذهان الكثيرون خاصة الأطفال.

يوم دونالد داك: شخصية كرتونية استفزت هتلر في الحرب العالمية الثانية

دونالد داك وبداية انطلاقه

من بعد هذا الفيلم، تم التعديل في الشخصية الكارتونية الشهيرة دونالد داك، في عام 1936 من خلال إعداد بعض الرسومات المتعلقة بمظهره، بالإضافة إلى التغير في الأحداث والصفات الخاصة بهذه الشخصية.

فضل كارل باركس، راسم الشخصيات الكرتونية ومؤلف القصص في ديزني، أن يصبح بطوط يحمل اسم بالكامل وهو دونالد فانتلروي داك، أن يكون تاريخ ميلاده في 13 مارس بدلاً من 9 يونيو.

هل خطف دونالد داك النجاح من ميكي؟

بعد ظهور شخصية دونالد داك، تراجعت إرادات شخصية ميكي ماوس الشهيرة، على الرغم من تعلق الكثيرون خاصة الأطفال بشخصية ميكي، إلا أن استطاع دونالد داك أن يخطف الأضواء له في غمضة عين، مازال هناك صراع بينهما حتى الأن.

فكر صناع ديزني أن يدمجوا هذا النجاح معاً، من خلال رسم بعض الرسومات لهما وتأليف أحداث تجمع بينهما، للحصول على المزيد من النجاح، بالفعل نجحت الشخصين معاً وحصلوا على الكثير من التعليقات الإيجابية.

يوم دونالد داك: شخصية كرتونية استفزت هتلر في الحرب العالمية الثانية

علاقة بطوط بالحرب العالمية الثانية

انتشرت بعد الأقاويل أن كان هناك دور للشخصية الكارتونية دونالد داك، في الحرب العالمية الثانية الذي كان بطلها هتلر، ظهر دونالد داك في فيلم كارتوني يكشف الخصوم السياسية التي كانت تحدث في هذا التوقيت بين البلاد، من خلال فيلم يسمى In Der Fuehrer's Face.

كان هذا الفيلم تحديداً موجهاً لهتلر والنازية بشكل عام، حيث ظهر بطوط في الفيلم يعمل في مصنع لتصنيع الأسلحة والصواريخ، كما أظهر المؤلف أن دونالد داك كان يعاني من الضغوطات والعصبية بسبب الوضع الذي يسيطر على العالم، ثم يظهر مستيقظا من هذا الكابوس بجانب تمثال الحرية الذي يعتبر له عن ولاءه وحبه للولايات المتحدة الأمريكية.