;

لوحة رسام هولندي شهير معلقة مقلوبة منذ 77 عاماً في متحف ألماني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
لوحة رسام هولندي شهير معلقة مقلوبة منذ 77 عاماً في متحف ألماني

قال أمين المتحف الألماني إن لوحة للرسام التجريدي الهولندي بيت موندريان معلقة بشكل مقلوب منذ 77 عامًا. 

تم عمل معرض كبير لأعمال الفنان الطليعي يوم السبت في متحف Kunstsammlung في دوسلدورف وإحدى القطع المعروضة هي "مدينة نيويورك 1"، التي رسمت عام 1941.

ولكن أثناء التحضير للمعرض، اكتشفت المنسقة سوزان ماير-بوسر أن اللوحة عُرضت على الجمهور بشكل مختلف تمامًا عن الطريقة التي ربما كان من المفترض أن تعرض بها.

لوحة رسام هولندي شهير معلقة مقلوبة منذ 77 عاماً في متحف ألماني

وقالت ماير-بوسر لصحيفة سود دويتشه تسايتونج اليومية الألمانية "في صورة من عام 1944، رأيت أن القماش كان في الاتجاه المعاكس على حامل. لقد أثار ذلك اهتمامي".

وقال أمين المتحف إن اللوحة، التي تتكون من عدة خطوط باللون الأزرق والأحمر والأصفر متقاطعة بزوايا قائمة، عُرضت بعد فترة وجيزة بطريقة خاطئة في متحف الفن الحديث في نيويورك. تم نقلها إلى متحف دوسلدورف عام 1980 وعرضت بنفس الطريقة. من الممكن أن يكون الخطأ قد حدث لأن "اللوحة ليس لها توقيع"، وفقًا لماير-بوسير.


ربما تم تحديد قرار تقديم العمل بالطريقة التي كان عليها منذ عقود من خلال "اسم الفنان المدرج على الجزء الخلفي من الإطار من قبل المسؤول عن (ملكية الفنان)" وقت وفاة موندريان في عام 1944.

كان موندريان، المولود عام 1872، من أبرز المؤيدين لحركة الفن التجريدي في العشرينيات من القرن الماضي والمعروفة باسم "دي ستيجل" وكان أحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في الفن الحديث في القرن العشرين.

في عام 1940، انتقل إلى نيويورك حيث كانت ناطحات السحاب وتخطيط المدينة مصدر إلهام لخطوطه الأفقية. توفي في نيويورك عام 1944.

أشهر أعماله الفنية هو "Victory Boogie Woogie" الذي يعتبر أحد أهم الأعمال الفنية في القرن العشرين. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه