;

الهاتف يتسبب في مقتل سيدة حامل بالشهر التاسع.. إليكم التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2023
الهاتف يتسبب في مقتل سيدة حامل بالشهر التاسع.. إليكم التفاصيل

في حادثة مأساوية وحزينة أدى شاحن هاتف إلى فقدان أم حامل بالشهر الأخير في الحمل لخسارة حياتها بعد صعقة كهربائية بعد محاولتها شحن هاتفها فور خروجها من الاستحمام.

وفاة فتاة بسبب شاحن هاتفها

توفيت شابة برازيلية اسمها جينيفر كانت حاملاً بالشهر التاسع بعد صعقها كهربائيا وذلك خلال محاولتها لشحن هاتفها عقب الاستحمام.

الهاتف يتسبب في مقتل سيدة حامل بالشهر التاسع.. إليكم التفاصيل

ونقلت وسائل الإعلام المحلية أن الفتاة تعرضت للصعق الكهربائي خلال شحن هاتفها المحمول وذلك بعد خروجها من الاستحمام وكانت تستخدم حينها شاحن محمول لتزويد الهاتف بالطاقة مما أدى إلى وفاتها مع جنينها.

ومن جانبه قال زوج الضحية: "إن زوجته قد خرجت من الحمام، وقد حاولت القيام بشحن هاتفها، وذلك قبل أن يسمع ضجيجًا غير عادي وصراخ زوجته؛ وهو الأمر الذي جعله يهرع إليها، ليجدها متوفية".

مخاطر شاحن الهاتف 

إذا كنت تستخدم الشاحن الخاطئ لهاتفك، فمن المحتمل أن تلحق الضرر بجهازك، أو الأسوأ من ذلك، أن تؤذي نفسك.

الشاحن الذي يأتي مع هاتفك مصمم خصيصًا لشحن بطارية هاتفك، إنه الحجم الصحيح، والجهد المناسب، ويستخدم النوع الصحيح من الموصل.

قد يؤدي استخدام شاحن مختلف إلى حدوث جميع أنواع المشكلات:

على سبيل المثال، إذا كان الجهد الكهربي مرتفعًا جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى تلف بطارية هاتفك.

إذا كان الجهد منخفضًا جدًا، فلن يشحن هاتفك على الإطلاق. وإذا كان الموصل من النوع الخاطئ، فقد لا يتناسب مع منفذ هاتفك، أو قد لا يوفر اتصالاً جيدًا.

في بعض الحالات، قد يكون استخدام الشاحن الخاطئ أمرًا خطيرًا. على سبيل المثال، إذا كان الشاحن مخصصًا لنوع مختلف من الأجهزة، مثل الكمبيوتر اللوحي، فقد يكون له جهد كهربائي مختلف عن هاتفك. قد يؤدي استخدام شاحن بجهد كهربي خاطئ إلى ارتفاع درجة حرارة بطارية هاتفك، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق.

لذا، باختصار، لا يستحق الأمر بالتأكيد المخاطرة باستخدام الشاحن الخاطئ لهاتفك. التزم بالشاحن المرفق مع هاتفك، أو قم بشراء شاحن جديد من نفس الشركة المصنعة. سوف يشكرك هاتفك وسلامتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه