;

أخطر 10 أشياء في العالم: هل تعرف ما هي أخطر وظيفة وأخطر مدينة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
أخطر 10 أشياء في العالم: هل تعرف ما هي أخطر وظيفة وأخطر مدينة؟

العالم مليء بالأشياء المخيفة والخطيرة، أنت تواجه الخطر لأسباب مختلفة، بسبب طبيعة عملك أو بسبب تناول أنواع معينة من الأطعمة أو بتواجدك في مدينة خطيرة لارتفاع نسبة الجرائم بها أو بسبب حشرات معينة أو فيروسات مميتة، إليك أخطر 10 أشياء في العالم:

أخطر عمل: المراسل الصحفي

يمكن أن يكون العمل كمراسل أمرا خطيراً اعتماداً على المدينة ومنطقة العمل، عادة ما يكون لدى الصحفيين الاستقصائيين معدل وفيات أعلى، لأنه يجب عليهم التحقيق في مواقف صعبة التي قد تحدث في الأماكن الخطرة.

تعد الصحافة من أخطر المجالات الوظيفية في العالم حيث توجد مدن يكون فيها مستوى الفساد والإجرام مرتفعاً جداً وقد يكون ثمن الإبلاغ عن الجرائم ونشر الحقيقة هو حياة الشخص، مراسلو الحرب معرضون لخطر الموت أيضاً، حتى إذا كان الأمر يتعلق بدولة في صراع.

أخطر الأطعمة الغذائية: سمك الفوجو

في حين أن هناك أطعمة خطرة وسامة يصر الكثير من الناس على مذاقها، فإن الفوجو هو أحد أكثر الأطعمة إثارة للاهتمام، إنه طبق ياباني محضر بلحم السمكة المنتفخة والتي تعتبر من أخطر الأشياء في العالم لاحتوائها على مادة التترودوكسين التي تسبب انخفاض العلامات الحيوية والشلل العام وحتى الموت، بين عامي 1996 و2006 تم تسجيل ما يصل إلى 44 حادثة مميتة بسبب تناول سمك الفوجو.

أخطر مدينة: كاراكاس، فنزويلا

يمكن أن تكون بعض المدن أيضاً جزءاً من أخطر الأشياء في العالم، صُنفت عاصمة فنزويلا في السنوات الأخيرة كواحدة من أخطر مدن العالم، حيث أن مدينة كاراكاس لديها معدل 134.360 جريمة قتل لكل 100 ألف ساكن، لذلك تعتبر هذه المدينة الأكثر خطورة بسبب الأسباب العنيفة لجرائم القتل والتي ترجع في الغالب إلى الفساد في كل من القضاء والشرطة، فضلاً عن الفقر المتزايد.

أخطر وسيلة نقل: دراجات نارية

أي وسيلة نقل يمكن أن تكون خطيرة للغاية ومع ذلك، على الرغم من أن الدراجات النارية قد تمثل 1٪ فقط من المركبات على الطريق، إلا أنها تمثل أيضًا 20٪ من وفيات الطرق.

هناك 125 حالة وفاة لكل مليار ميل يتم قطعها، مما يجعل الدراجات النارية جزءاً من هذه الأشياء العشرة الأكثر خطورة في العالم، الغريب أن المشي هو ثاني أخطر وسيلة نقل، لذا كن حذراً مهما كان شكل وسيلة النقل التي تختارها.

أخطر مرض: الموت الأسود

تستخدم مصطلح الموت الأسود للتعبير عن بكتيريا اليرسينيا الطاعونية وبينما لدينا الآن المعرفة الطبية لإبقاء بكتيريا Yersinia pestis تحت السيطرة، لكن لم تكن أوروبا في عام 1347 مناسبة للطاعون الأسود، دمر المرض سريع الانتشار أكثر من 60 في المائة من إجمالي سكان أوروبا بحلول خمسينيات القرن الثالث عشر.

أخطر طريق: طريق يونغاس، بوليفيا

يُعرف أيضاً باسم "الطريق إلى الموت"، كل عام يموت هناك حوالي 300 شخص يقودون سياراتهم، يتميز هذا الطريق بكونه خطاً رقيقاً بطول 80 كيلومتراً من الحصى، أي 4500 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر.

أخطر ديكتاتور: ماو تسي تونغ

من المؤكد أن الطغاة هم من أخطر الأشياء في العالم لأنهم يبحثون فقط عن السلطة بأي ثمن، قتل الإمبراطور الصيني ماو تسي تونغ ضعف عدد الأشخاص الذين قتلهم ستالين وهتلر مجتمعين، أي ما مجموعه 78 مليوناً، ماو تسي تونغ هو تذكير بمدى خطورة بعض الأشخاص إذا كان لديهم سلطة مطلقة. [1]

أخطر الحشرات: البعوض

البعوض لديه القدرة على حقن مسببات الأمراض في البشر، لذا فهي تتسبب في وفاة 725 ألف شخص كل عام، هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل هذه الحشرة من أخطر الأشياء.

من السمات الأخرى التي تجعل البعوض خطراً هو الكم الهائل من الأمراض الرهيبة التي قد تسببها هذه الحشرات، مثل الملاريا وفيروس غرب النيل وحمى وادي الرفتة والحمى الصفراء وداء الفيلاريات اللمفاوي والتهاب الدماغ وزيكا.

أخطر وسائل التواصل الاجتماعي: إنستقرام

هل يمكن أن تكون صورة سيلفي من أخطر الأشياء؟ الجواب للأسف هو نعم.

يموت حوالي 5 أشخاص فقط كل عام من هجمات أسماك القرش بينما يحاول الأشخاص التقاط السيلفي معهم وتظهر إحصائية جديدة أن أكثر من 12 حالة وفاة مؤكدة هذا العام نجمت عن محاولة التقاط صورة سيلفي، معظمهم لالتقاط صورة سيلفي أثناء القيادة.

أخطر كائن حي: الإنسان

يبلغ متوسط ​​معدل جرائم القتل في جميع أنحاء العالم حوالي 6.2 لكل 100 ألف من السكان، في جميع أنحاء العالم، قُتل حوالي 437 ألف شخص في عام 2012.

لكن لحسن الحظ أن معدل جرائم القتل آخذ في الانخفاض، لكن هذا تذكير كبير بأننا من أخطر الأشياء في العالم على أنفسنا، ناهيك عن مدى خطورتنا على كل شيء آخر على هذا الكوكب. [1]