;

الأمير هاري أول فرد بالعائلة المالكة خلال 130 عاماً يشهد أمام المحكمة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
الأمير هاري أول فرد بالعائلة المالكة خلال 130 عاماً يشهد أمام المحكمة

سيصبح الأمير هاري أول فرد من العائلة المالكة البريطانية، يدلي بشهادته أمام المحكمة منذ 130 عاماً، عندما يدلي بشهادته الأسبوع المقبل في دعواه ضد مجموعة صحفية يتهمها بسلوك غير قانوني.

سيظهر الأمير هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، في المحكمة العليا بلندن كجزء من القضية التي رفعها هو وأكثر من 100 من المشاهير والشخصيات البارزة الأخرى ضد مجموعة مرايا نيوزبيبرز (إم جي إن)، ناشر ديلي ميرور وصنداي ميرور وصنداي بيبول.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها أحد كبار أفراد العائلة بشهادة منذ أن أدلى إدوارد السابع بشهادته كشاهد في جزء من قضية طلاق في عام 1870 وبعد 20 عامًا في محاكمة تشهير، قبل أن يصبح ملكًا.

لم يكن هاري، الذي يحتل المرتبة الخامسة في الترتيب على العرش، بعيدًا عن عناوين الأخبار في الأشهر الستة الماضية بسبب الخلافات القانونية مع الصحافة البريطانية وإصدار مذكراته والمسلسل الوثائقي على نتفليكس الذي اتهم فيه كبار أفراد العائلة المالكة الآخرين بعدة اتهامات. ومن المتوقع أن يجذب مثوله أمام المحكمة انتباه العالم.

المحاكمة ، التي بدأت الشهر الماضي، قيل لها إن صحفيي إم جي إن أو المحققين الخاصين بتكليف منهم قاموا بقرصنة هاتفية، وارتكبوا أعمالًا غير قانونية أخرى للحصول على معلومات حول الأمير وآخرين.

أخبر صحفي وكاتب سيرة هاري المحكمة أن أحد أولئك الذين كانوا على علم بالقرصنة كان المحرر السابق بيرس مورغان وهو الآن أحد أبرز المذيعين في بريطانيا والناقد الصريح للأمير وزوجته ميغان. بينما نفى مورجان أي تورط له في سلوك غير قانوني واتهم هاري بانتهاك خصوصية عائلته.

سيكون ظهور الأمير هاري هذا الأسبوع هو المرة الثانية هذا العام التي يحضر فيها هاري المحكمة العليا في لندن، بعد انضمامه إلى المغني إلتون جون وآخرين لجلسات استماع في مارس بشأن دعواهم القضائية ضد ناشر صحيفتي ديلي وصنداي ميل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه