شاهد: صيادين يعثرون على قذيفة مدفعية من الحرب العالمية الثانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أبريل 2021
شاهد: صيادين يعثرون على قذيفة مدفعية من الحرب العالمية الثانية
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

قامت مجموعة من الصيادين المسئولين عن سحب المعادن من نهر ميشيغان باكتشاف مفاجئ قذيفة مدفعية من حقبة الحرب العالمية الثانية.

اكتشافات قديمة

قال رايان ماكولوم، من Rustic Treasure Hunters، إنه كان يصطاد بالمغناطيس في Grand Rapids مع ابنه البالغ من العمر 8 سنوات وابن عمه Chris Hample عندما سحب جسمًا معدنيًا طوله قدمين من النهر الكبير.

قال ماكولوم لـ WOOD-TV: "عندما اقتربت رأيت أنها كانت قذيفة مدفعية لذلك كان ذلك مفاجئًا للغاية لما يمكن أن تجده في النهر."

نبه الصيادون السلطات وقامت الشرطة بتطهير جسر الشارع السادس حيث كان الرجال يرمون خطوطهم بينما قام قبطان فرقة المتفجرات بفحص المكتشف.

وقال مكولوم "كانت قذيفة مدفعية من عيار 75 ملم تخترق درعًا وأكدت فرقة المفرقعات ذلك أيضًا، لقد تم استخدامه بالفعل في دبابات شيرمان في الحرب العالمية الثانية."

حددت فرقة المتفجرات أن القذيفة آمنة للنقل وتم أخذها لمزيد من التحقيق والتخلص من القذيفة وقال ماكولوم إن قبطان فرقة المتفجرات لم يكن متأكداً من كيفية وصول القذيفة إلى النهر.

افترض القبطان أن القطعة ربما أعيدت إلى المنزل كتذكار للحرب وتم التخلص منها في النهر في وقت ما.

حرب العالمية الثانية

  • كانت الحرب العالمية الثانية حربًا عالمية استمرت من عام 1939 إلى عام 1945 وقد ضمت الغالبية العظمى من دول العالم بما في ذلك جميع القوى العظمى لتشكيل تحالفين عسكريين متعارضين: الحلفاء وقوى المحور في حالة حرب شاملة.
  •  شارك فيها بشكل مباشر أكثر من 100 مليون فرد من أكثر من 30 دولة ألقى المشاركون الرئيسيون بكامل قدراتهم الاقتصادية والصناعية والعلمية وراء المجهود الحربي مما أدى إلى عدم وضوح التمييز بين الموارد المدنية والعسكرية.
  • لعبت الطائرات دورًا رئيسيًا في الصراع بما في ذلك القصف الاستراتيجي للمراكز السكانية ومع تطوير الأسلحة النووية كان الاستخدامان الوحيدان لهذه الأسلحة في الحرب.
  • وكانت الحرب العالمية الثانية أكثر النزاعات دموية في تاريخ البشرية حيث أسفرت عن مقتل ما بين 70 و 85 مليون قتيل وعدد المدنيين الذين قتلوا أكثر من العسكريين.
  • ومات عشرات الملايين من الناس بسبب الإبادة الجماعية (بما في ذلك الهولوكوست) والجوع والمجازر والأمراض، في أعقاب الحرب تم احتلال ألمانيا واليابان وأقيمت محاكم جرائم الحرب ضد القادة الألمان واليابانيين.

ملخص الحرب العالمية الثانية

  • يُعتقد عمومًا أن الحرب العالمية الثانية قد بدأت في 1 سبتمبر 1939 ، عندما غزت ألمانيا النازية بقيادة أدولف هتلر ، بولندا وأعلنت المملكة المتحدة وفرنسا الحرب لاحقًا في الثالث.
  • بموجب معاهدة مولوتوف-ريبنتروب في أغسطس 1939 قسمت ألمانيا والاتحاد السوفيتي بولندا وحددوا "مناطق نفوذهم" عبر فنلندا ورومانيا ودول البلطيق.
  • من أواخر عام 1939 إلى أوائل عام 1941 في سلسلة من الحملات والمعاهدات، غزت ألمانيا أو سيطرت على الكثير من أوروبا القارية وشكلت تحالف المحور مع إيطاليا واليابان (جنبًا إلى جنب مع دول أخرى في وقت لاحق).
  • بعد بدء الحملات في شمال إفريقيا وشرق إفريقيا وسقوط فرنسا في منتصف عام 1940، استمرت الحرب في المقام الأول بين قوى المحور الأوروبي والإمبراطورية البريطانية مع الحرب في البلقان، معركة بريطانيا الجوية، الغارة في المملكة المتحدة ومعركة الأطلسي.
  • وفي 22 يونيو 1941، قادت ألمانيا قوى المحور الأوروبي في غزو الاتحاد السوفيتي وفتحت الجبهة الشرقية أكبر مسرح بري للحرب في التاريخ وحاصرت قوى المحور بشكل حاسم الفيرماخت الألماني في حرب استنزاف.
  • انتهت الحرب في أوروبا بتحرير الأراضي التي احتلتها ألمانيا ، وغزو ألمانيا من قبل الحلفاء الغربيين والاتحاد السوفيتي ، وبلغت ذروتها بسقوط برلين في أيدي القوات السوفيتية ، وانتحار هتلر واستسلام ألمانيا غير المشروط في 8 مايو 1945.
  • بعد إعلان بوتسدام من قبل الحلفاء في 26 يوليو 1945 ورفض اليابان الاستسلام بشروطه، أسقطت الولايات المتحدة أول قنابل ذرية على مدينتي هيروشيما اليابانية في 6 أغسطس ، وناغازاكي في 9 أغسطس.
  • في مواجهة الغزو الوشيك للأرخبيل الياباني ، واحتمال وقوع المزيد من القنابل الذرية ، والدخول السوفياتي في الحرب ضد اليابان وغزوها لمنشوريا ، أعلنت اليابان عزمها على الاستسلام في 15 أغسطس ، ثم وقعت على وثيقة الاستسلام في 2 سبتمبر. عام 1945 ، عزز الانتصار الكامل للحلفاء في آسيا.