;

أشهر 5 شخصيات في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
أشهر 5 شخصيات في العالم

يعتمد تأثير الشخص على العديد من العوامل بما في ذلك متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي وصافي ثروته ومشاريعه وشهرته الإجمالية في العالم. 

أشهر 5 شخصيات في العالم

روبرت داوني الابن
مع أصول تزيد عن 300 مليون دولار، يُعرف روبرت داوني جونيور بأنه أحد الممثلين الأعلى أجراً في هوليوود. ظهر ممثل الرجل الحديدي لأول مرة كعضو فريق عمل ساترداي نايت لايف في عام 1980 لكن حياته المهنية تعرضت لانهيار بسبب صراعه مع تعاطي المخدرات.

ومع ذلك بعد إعادة التأهيل الناجحة، أعطى فرصة أخرى وتمكن في النهاية من العودة إلى اللعبة وهو معروف على نطاق واسع بلعب أدوار الرجل الحديدي، شيرلوك هولمز، وشابلن.

يعتبر أحد الممثلين في هوليوود. كما تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل دور ممثل مساعد. كما حصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد. علاوة على كونه ممثلًا ناجحًا، فهو أيضًا فاعل خير وداعية بيئية.

أطلق منظمته البصمة الكربونية والتي تركز بشكل أساسي على تقليل البصمة الكربونية في جميع أنحاء العالم. اشتهر بانفتاحه حول كفاحه مع الإدمان ، وأصبح مصدر إلهام لكثير من الناس.

يحتل روبرت داوني المرتبة الخامسة في قائمتنا لأشهر الشخصيات في العالم.

جاستن بيبر

مغني البوب ​​الشهير جاستن بيبر لا يحتاج إلى أي مقدمة. بدأ نجم البوب ​​مسيرته المهنية عندما كان صبيًا صغيرًا بدأ في نشر مقاطع الفيديو الغنائية الخاصة به على موقع يوتيوب لأصدقائه وعائلته.

لم يكن الأمر كذلك حتى بدأت مقاطع الفيديو الخاصة به في تلقي الإعجابات والاشتراكات وحصد أكثر من 10000000 اشتراك من خلال الحديث الشفهي فقط. 

حصل أيضًا على جائزة Grammy Award في عام 2016 ولديه أكثر من 50 مليون مشترك على YouTube. أصبحت أغنيته "Peaches" مشروعه الثامن رقم واحد والذي بلغ ذروته على قمة مخطط بيلبورد وأصبح أول فنان ذكر منفرد يتصدر في وقت واحد على لوحة الإعلانات الساخنة 100 و 200.

تمكنت شهرته من منحه العديد من الشراكات التجارية المربحة على مر السنين بدون أسماء عائلية مثل Proactive و Walmart و Nicole by OPI و Calvin Klein و Schmidt"s Naturals و Adidas. حاليًا ، يُقال إن صافي ثروته يزيد عن 285 مليون دولار.

باراك أوباما

أول أمريكي من أصل أفريقي يتم تعيينه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، يمتلك باراك أوباما صافي ثروة لا تقل عن 70 مليون دولار وفقًا لـ International Business Times.

كما قيل إن صافي ثروة الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية يزيد عن 130 مليون دولار في عام 2021 كما ادعت صحيفة نيويورك بوست.

شغل أوباما سابقًا منصب عضو مجلس الشيوخ عن الولايات المتحدة عن ولاية إلينوي في عام 2005 حتى استقالته للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2008.

بدأ حملته الرئاسية في عامي 2007 و 2008 وفاز بترشيح حزبه. وفي العام نفسه، تولى منصب الرئاسة بعد فوزه على المرشح الجمهوري جون ماكين. امتدت شهرته إلى أبعد من ذلك عندما حصل في أكتوبر 2009 على جائزة نوبل للسلام.

استمر أوباما في كونه شخصية مؤثرة حتى بعد مغادرته البيت الأبيض. بيعت مذكراته الأخيرة "أرض الميعاد" التي صدرت في عام 2020، ملايين النسخ في غضون ساعات من إصدارها.

وتشتهر كتبه ومقاطع الفيديو الخاصة به أيضًا على منصات التواصل الاجتماعي ويقال إنه حصل على 400 ألف دولار سنويًا خلال سنواته الرئاسية ومعاشًا سنويًا يقارب 200 ألف دولار من الرئيس السابق.

من التحدث في المناسبات العامة إلى توقيع صفقات الإنتاج مع Netflix، يُقال إن أوباما يقود حياة مربحة إلى حد ما بعد أن شغل منصب رئيس الولايات المتحدة.

دواين جونسون

إذا كنت تستضيف الكثير من ليالي الأفلام فلن يكون دواين جونسون غريبًا عليك! يُعرف Dwayne Johnson أيضًا باسم The Rock وهو أحد أشهر المشاهير في العالم.

الممثل هو مصارع متقاعد بطل WWE. لقد صارع أيضًا مع WWF حتى حصل على فرصة في التمثيل وتمكن في النهاية من أن يصبح معروفًا من خلال مهاراته الاستثنائية في التمثيل.

حتى الآن ، حققت أفلامه أكثر من 3.5 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مما يجعله الممثل الأعلى ربحًا بقيمة صافية تبلغ حوالي 320 مليون دولار. إنه أيضًا مؤثر وله معجب كبير يتابعه ويبدو أنه يستمتع بنصائح نظامه الغذائي ودروسه التعليمية في جلسة التمرين.

وتنتشر مقاطع الفيديو الخاصة بالتمرين والنظام الغذائي ليس هذا فحسب بل أصدر أيضًا سيرته الذاتية بعنوان "The Rock Says" والتي كانت من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز وبعد نجاحه، افتتح أيضًا شركة إنتاج تسمى Sevens Bucks Production.

جيف بيزوس

عندما يقول شخص ما كلمة ملياردير فإن جيف بيزوس هو بالتأكيد شخص يتناسب مع قائمتنا بسهولة. معروف بالعديد من الألقاب مثل رائد أعمال الإنترنت ، ومالك وسائل التواصل الاجتماعي والصناعي والمستثمر والأكثر شيوعًا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة amzon.com ، Inc.

وهي منظمة تكنولوجية متعددة الجنسيات، جعل جيف بيزوس قمة فوربس 2020 بقيمة صافية تجاوزت 200 مليار. ليس هذا فقط ، خلال فيروس كورونا الجديد بينما كانت الشركات في جميع أنحاء العالم تتدهور ، تمكن جيف بيزوس من كسب ما يقرب من 24 مليار دولار. بصرف النظر عن ذلك ، أظهر مؤشر بلومبرج للملياردير أيضًا جيف بيزوس كواحد من أغنى الأشخاص في العالم.