;

نجوم الرياضة حول العالم ينعون بيليه بكلمات مؤثرة: رحل الملك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
نجوم الرياضة حول العالم ينعون بيليه بكلمات مؤثرة: رحل الملك

نعى نجوم الرياضة حول العالم، الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي أعلنت وفاته، الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما متأثرا بمرض سرطان القولون.

وأكدت ابنته كيلي ناسيمنتو عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام" وفاة اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات.

وقالت "نحبك بلا حدود، ارقد في سلام".

كما نشر حساب بيليه الرسمي على "إنستجرام": "رسالته اليوم أصبحت إرثا للأجيال القادمة. الحب ولا شيء غيره إلى الأبد".

وتسابق نجوم الكرة حول العالم لنعي الأسطورة البرازيلية.

ميسي: ارقد في سلام

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نعى بيليه بمشاركة صورة برفقته عبر فيسبوك معلقا: "ارقد بسلام بيليه".


 

رونالدو: سلام أيها الملك

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو، فشارك رسالة مطولة في نعيه لبيليه، قال فيها: "تعازيّ الحارة لكل البرازيل، وخاصة عائلة إدسون أرانتس دو ناسيمنتو".

وتابع رونالدو: "مجرد وداع للملك الخالد بيليه لن يكون كافياً أبداً للتعبير عن الألم الذي يعانقه عالم كرة القدم بأكمله حالياً"، مضيفا: "هو مصدر إلهام للملايين، مرجع بالأمس واليوم وإلى الأبد..الحب الذي أظهرته لي دائمًا كان متبادلًا في كل لحظة نتشاركها حتى من بعيد... لن يُنسى أبدًا، وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا نحن عشاق كرة القدم.. ارقد في سلام أيها الملك بيليه".

نيمار: بيليه هو الأبدي

وعبر "إنستجرام" نعة نجم البرازيل نيمار الراحل بيليه عبر وكتب: "أود أن أقول أنه قبل بيليه كانت كرة القدم مجرد رياضة. غيّر بيليه كل شيء.حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه، لقد أعطى صوتًا للفقراء والسود، وأعطانا خاصة: الرؤية للبرازيل. كرة القدم والبرازيل رُفعتا مكانتهما بفضل الملك! لقد رحل، لكن سحره سيبقى. بيليه هو الأبدي".

وأضاف: "مجرد وداعا للملك الأبدي بيليه لن تكون كافية أبدا للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا. مصدر إلهام للملايين".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NJ 🇧🇷 (@neymarjr)

مبابي: تركنا الملك

كيليان مبابي نعى الراحل على "إنستجرام"، وكتب على صورتين شاركهما برفقته: "لقد تركنا ملك كرة القدم، لكن تاريخه  لن يُنسى أبدًا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

راموس: سوف تتذكرك كرة القدم دائما

أما سيرجيو راموس فقال عبر "إنستجرام": "الحديث عن الأسطورة أو الشخصية التاريخية يقصر.. سوف تتذكرك كرة القدم دائمًا.. ارقد بسلام يا بيليه".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sergio Ramos (@sergioramos)

محمد صلاح: وداعا للأسطورة

وشارك النجم المصري محمد صلاح في عزاء بيليه، عبر "إنستجرام"، بكلمات مقتضبة، قائلا: "وداعا لأسطورة كرة القدم بيليه".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

وكتب جابرييل باتيستوتا  على "تويتر": "شكراً لك على كل ما قدمته لعالم كرة القدم".

برشلونة: كل الحزن لوفاة الملك

حساب نادي برشلونة على "تويتر" نعى الراحل وكتب: "برشلونة يُعبر عن مشاعر الحُزن لوفاة الملك بيليه، واحد من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ".

وعانى بيليه -صاحب الألف هدف والنجم الذي قاد البرازيل للتتويج بكأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970- من متاعب صحية منذ سنوات قبل أن تتفاقم عام 2017، حين ظهر في حفل سحب قرعة كأس العالم "روسيا 2018" وهو على كرسي متحرك، بسبب عجزه عن المشي قبل أن يخضع لجراحة في سبتمبر/أيلول 2021 بعد ثبوت إصابته بسرطان القولون.

ووُلد بيليه في ولاية ميناس جيرايس وقضى معظم حياته الكروية في نادي سانتوس، قبل أن يلعب مواسمه الأخيرة حقبة السبعينيات مع فريق نيويورك كوزموس الأمريكي.

كما أنه معروف عالميا بأنه اللاعب الوحيد في التاريخ الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم 3 مرات وحقق أيضا نجاحا رائعا مع سانتوس، مثل الفوز بكأس إنتركونتننتال عامي 1962 و1963.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه