;

وريث فيراري ينضم إلى صفوف أغنى 500 شخص في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
وريث فيراري ينضم إلى صفوف أغنى 500 شخص في العالم

وضع بييرو فيراري خطة العام الماضي للحفاظ على الثروة التي جمعتها عائلته على مدى العقود السبعة الماضية من بناء سيارات خارقة مزينة بشعار حصان أسود يقفز. والآن، تزداد ثروته بسرعة.

انضم بييرو، البالغ من العمر 77 عامًا، مؤخرًا إلى صفوف أغنى 500 شخص في العالم لأول مرة حيث تستفيد شركة Ferrari NV من المشترين الأثرياء الأقل تأثرًا بارتفاع التضخم ورفع أسعار الفائدة.

يتم تداول أسهم شركة مارانيلو لصناعة السيارات التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها بالقرب من مستويات قياسية بعد أن فاقت نتائج العام بأكمله التوقعات ورفعت الشركة توقعاتها لعام 2023.

قال الرئيس التنفيذي بينيديتو فيجنا في مقابلة هذا الشهر إن الشركة المصنعة تقوم أيضًا بدفع نحو سيارات أكثر استدامة وتخطط للكشف عن أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل في عام 2025.

يبلغ صافي ثروة بييرو فيراري 5.6 مليار دولار، مما يجعله يحتل المرتبة 467 في قائمة أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. ورفض ممثل فيراري التعليق.

برز فيراري لأول مرة كملياردير في عام 2015 بعد الطرح العام الأولي في نيويورك للشركة التي أسسها والده إنزو قبل أكثر من ستة عقود. بينما ارتفعت أسهم الشركة منذ ذلك الحين بأكثر من 400٪ وعززت أيضًا ثروة الملياردير Agnelli Dynasty ، أكبر مساهم في فيراري بحصة 24٪ من خلال شركة Exor NV القابضة.

ورث بييرو حصته في فيراري من والده، الذي توفي في عام 1988 عن عمر يناهز 90 عامًا. عمل إنزو كسائق سباقات في ألفا روميو قبل أن يؤسس شركة صنع السيارات بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بوقت قصير.

كما يمتلك بييرو، نائب رئيس شركة فيراري منذ عام 1988، حصة في مجموعة Ferretti الإيطالية لصناعة اليخوت الفاخرة وهو رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الهندسية HPE COXA. لقد قال سابقًا إنه ليس لديه خطط لبيع حيازته لفيراري - أكبر أصوله - وفي ديسمبر أسس صندوقًا عائليًا لإدارته لأحفاده، على الرغم من أنه يحتفظ بالسيطرة على التصويت على الأسهم خلال حياته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه