;

ماهي بطولة القتال النهائي (UFC)Ultimate Fighting Championship

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
ماهي بطولة القتال النهائي (UFC)Ultimate Fighting Championship

UFC (بطولة القتال النهائي) أو كما تعرف بالإنجليزية Ultimate Fighting Championship هي أكبر منظمة للفنون القتالية المختلطة (MMA) في العالم. تعرض بطولة UFC أفضل المقاتلين الدوليين الذين يستخدمون مجموعة متنوعة من أساليب وتخصصات الفنون القتالية.

ماهي بطولة القتال النهائي (UFC)Ultimate Fighting Championship

كم من الوقت تستمر معركة UFC؟

تتكون معركة UFC القياسية من ثلاث جولات مدة كل منها خمس دقائق. ومع ذلك، تمتد المعارك على اللقب إلى خمس جولات مدة كل منها خمس دقائق. يمكن للحكم أن يوقف القتال إذا خرج المقاتل بسبب الاستسلام، أو عندما يُطرد المقاتل، أو عندما لا يدافع المقاتل عن نفسه بذكاء.

ما هي فئات الوزن المختلفة في UFC؟

على الرغم من أن القواعد الرسمية لـ UFC تحدد 14 فئة وزن، ثمانية في قسم الرجال، واثنتان في قسم النساء.

يشير كل وزن إلى الحد الأعلى لكل قسم.

فئات قسم الرجال:

وزن الذبابة - 125 رطلاً.
وزن الديك – 135 رطلاً.
وزن الريشة – 145 رطلاً.
خفيف الوزن - 155 رطلاً.
وزن الويلتر – 170 رطلاً.
الوزن المتوسط - 185 رطلاً.
الوزن الثقيل الخفيف - 205 رطل.
الوزن الثقيل – أي شيء يزيد وزنه عن 206 رطل.

فئات قسم النساء:

وزن القش للسيدات – 115 رطلاً.
وزن البنطال للسيدات – 135 رطلاً.
كيف يتم الحكم على معارك UFC؟

في UFC، يقوم ثلاثة حكام بتقييم كل قتال من وجهة نظر مختلفة للحلبة ويسجلون لكل مقاتل ما يصل إلى عشر نقاط في كل جولة. يجب أن يحصل المقاتل على عشر نقاط ويجب أن يحصل خصمه على أقل من عشر نقاط ليفوز بالجولة.

يتم تكليف القضاة بتقييم أداء المقاتل مع إيلاء اهتمام خاص لهذه المجالات: الضرب، والتصارع، والسيطرة على الحلبة/منطقة القتال، والعدوانية، والدفاع. ويجب على القضاة أيضًا أن يأخذوا في عين الاعتبار المكان الذي جرت فيه أغلبية القتال؛ إذا قضى المقاتلون معظم الوقت على أرضية الحلبة، فسيتم ترجيح أسلوب المصارعة بشكل أعلى. إذا ظل كلا المقاتلين واقفين على أقدامهما طوال معظم الجولة، فإن كمية ونوعية الضربات تكون ذات أولوية أعلى.

ما هي أنماط الفنون القتالية المضمنة في UFC؟

الفنون القتالية المختلطة عبارة عن مزيج من العديد من أساليب الفنون القتالية التقليدية التي تتضمن تقنيات مصارعة الضرب والمصارعة والإخضاع المختلفة. تشمل بعض التأثيرات الأسلوبية الأكثر بروزًا الملاكمة، والكيك بوكسينغ، والتايكواندو، والمصارعة الحرة، والجوجيتسو البرازيلية، والجودو.

ولكل من هذه الفنون مزايا وعيوب محددة. على سبيل المثال، الملاكمة تفتقر إلى رد فعال لركلة الساق، والمواي تاي ضعيف في الدفاع عن عمليات الإزالة بسبب الطبيعة الثابتة لموقفه. يقوم أفضل مقاتلي الفنون القتالية المختلطة بجمع الأجزاء الأكثر فائدة من مختلف التخصصات ودمجها في الأسلوب المثالي لهذه الرياضة.

ما هي بعض استراتيجيات UFC الفائزة؟

Sprawl-and-Brawl: يميل المتشرد الفعال إلى البقاء على قدميه أثناء القتال ويستخدم أسلوبًا محددًا يسمى "Sprawling" لتجنب القتال على الأرض وعمليات الإزالة.
Ground-and-Pound: أحد أكثر أنواع مقاتلي UFC شراسة، حيث يحاول عادةً وضع الخصم على ظهره باستخدام عملية إزالة، والدخول في وضع تصارع مهيمن، ثم ضرب الخصم.
Submission-Seeking: يقوم فنان الاستسلام بطرح خصومه على الأرض باستخدام الإزالة أو الرمي، ثم يحاول تطبيق ثبات الاستسلام الذي يجبر الخصم على الخروج.
Clinch-Fighting: يُستخدم الاسم نفسه لهذا الأسلوب، وهو إمساك الحسم، لمنع الخصوم من الوصول إلى موقع ضرب جيد. بمجرد وضع الخصم في قبضة، يحاول المقاتلون الانتزاع أنواعًا محددة من عمليات الإزالة أو الضربات داخل منطقة الانتظار باستخدام ركبهم أو أكواعهم أو دوسهم أو لكماتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه