;

2023 تبتسم لأنس جابر..التونسية تتأهل لنصف نهائي بطولة تشارليستون للتنس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
2023 تبتسم لأنس جابر..التونسية تتأهل لنصف نهائي بطولة تشارليستون للتنس

يبدو أن عام 2023 قرر أن يبتسم مجددا لنجمة التنس العالمية، التونسية أنس جابر، بعد أشهر من المعاناة والنتائج السيئة، بعدما تأهلت إلى الدور قبل النهائي لبطولة تشارليستون للتنس التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء تأهل أنس جابر بعد أن تخطت منافستها الروسية أنا كالينسنكايا بنتيجة كبيرة، لاسيما أن الأخيرة كانت تلعب وهي مصابة، على ما يبدو.

ولم تجد جابر، المصنفة الخامسة عالمياً، صعوبة في بداية المواجهة من أجل حسم المجموعة، حيث تغلبت على منافستها 6 - 0، إذ تفادت التونسية خسارة الكرات، ولم تمنح منافستها فرصة الرد على محاولاتها، ورغم أنها اقتربت في الشوط الخامس من فقدان إرسالها، إلا أن خبرتها الكبيرة مكنتها من إنقاذ 3 كرات قبل أن تحسم الشوط ثم المجموعة الأولى.

وكان واضحاً أن الروسية ليست في أفضل حالاتها من خلال صعوبة تحركها، وعدم قدرتها على التعامل مع قوة إرسال جابر، التي نجحت هذه المرة في توجيه ضربات قوية صعبت مهمة اللاعبة الروسية.

وقبل بداية المجموعة الثانية، طلبت اللاعبة الروسية تدخل طبيبها بسبب إصابتها، حيث توقف اللعب من أجل السماح لها بالتداوي بهدف استكمال المواجهة، وبعد توقف قرابة خمس دقائق عادت لتواصل المواجهة، وتنجح في الفوز بأول شوط عندما عدلت النتيجة في بداية المجموعة الثانية 1ـ1.

وتابعت التونسية استغلال قوة الإرسال، لتكسب الشوط الثالث في المجموعة ثم كسرت إرسال منافستها وتقدمت في النتيجة 3ـ1، وبالتالي بات التأهل قريبا منها حيث كان واضحاً أن اللاعبة الروسية غير مستعدة لرفع التحدي أمام قوة تركيز جابر، وكذلك الصعوبات البدنية للنجم الروسية، التي لم تعد قارة على إنهاء المباراة لتنسحب في المجموعة الثانية والنتيجة 4ـ1، لفائدة النجمة التونسية.

ورغم الفوز، بدت  على أنس جابر ملامح الأسى، تضامنا مع منافستها المصابة.

وعقب المباراة، كتبت أنس جابر عبر حسابها على "تويتر"، موجهة رسالة إنسانية لمنافستها الخاسرة، حيث هنئتها على "البطولة الرائعة"، وتمنت لها الشفاء.

عام صعب

وتسببت الإصابات والإجهاد، فيما يبدو، في معاناة كبيرة لنجمة التنس العالمية، التونسية أنس جابر، حيث تعاني في العام الجاري 2023  من نتائج سلبية خرجت على إثرها من عدة بطولات دولية، ما أثر على تصنيفها العالمي في اللعبة.

وكان تصنيف لاعبات التنس المحترفات قد صدر مؤخرا من اتحاد لاعبات التنس الذي أبقى أنس جابر في المركز الخامس، لكن مع سحب 110 نقاط من رصيدها بسبب نتائجها السلبية مؤخراً.

وبقيت أنس جابر في المركز الخامس في تصنيف لاعبات التنس الصادر الاثنين 3 أبريل، بأقل 3 مراكز عن أفضل مركز وصلت إليه عبر مشوارها الحافل.

وكانت أنس جابر قد صعدت للتصنيف الأعلى لها بين لاعبات التنس في العالم في يونيو 2022، حيث احتلت الوصافة، لتبقى فيها على مدار 6 أشهر.

وتراجعت جابر إلى المركز الثالث في نهاية شهر يناير الماضي، ثم الرابع في تصنيف 20 فبراير، والخامس انطلاقا من 20 مارس.

وفقدت أنس جابر 110 نقاط في أول تصنيف بشهر أبريل 2023، لتهبط إلى 4866 نقطة بدلاً من رصيدها السابق 4976.

وتسببت خسارة جابر لـ110 نقاط وكذلك نتائجها السلبية في 2023، في حرمانها من تحقيق حلم الوصول إلى 10 ملايين دولار، حيث تبلغ ثروتها من لعبة التنس بحسب الموقع الرسمي للاعبات التنس المحترفات 9 ملايين و339 ألف دولاراً أمريكياً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه