;

ماسك يتبرع بعائدات إكس للهلال والصليب الأحمر بغزة ولمستشفيات إسرائيلية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
ماسك يتبرع بعائدات إكس للهلال والصليب الأحمر بغزة ولمستشفيات إسرائيلية

أعلن إيلون ماسك أن عائدات الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي المملوكة له "إكس"، ستذهب إلى الهلال والصليب الأحمر في غزة وإلى مستشفيات إسرائيلية.

وكتب ماسك في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة إكس "ستتبرع شركة إكس بجميع عائدات الإعلانات والاشتراكات، إلى المستشفيات في إسرائيل والصليب الأحمر/الهلال الأحمر في غزة".

وسأل أحد مستخدمي إكس إيلون ماسك، في التعليق على منشوره "القرار بالتبرع شيء عظيم، لكن كيف تضمن أن لا تنتهي الأموال في يد حماس"، ليجيب إيلون ماسك "سوف نقوم بتتبع كيفية إنفاق الأموال وتمريرها عبر الصليب الأحمر/الهلال الأحمر" وأضاف "أية أفكار أفضل هي موضع ترحيب، لكن يجب أن نهتم بالأبرياء بغض النظر عن العرق أو العقيدة أو الدين أو أي شيء آخر".

وفي الشهر الماضي، أعلن إيلون ماسك أن شركة ستارلينك ستوفر الاتصال لمنظمات الإغاثة المعترف بها في غزة، والتي كانت تعاني بعد انقطاع الاتصالات والإنترنت في المنطقة.

ستارلينك هي شبكة أقمار صناعية طورتها شركة سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك، لتوفير إنترنت منخفض التكلفة للمواقع النائية. يبلغ عمر القمر الصناعي ستارلينك حوالي خمس سنوات، وتأمل سبيس إكس في النهاية أن يكون لديها ما يصل إلى 42000 قمر صناعي في ما يسمى بالكوكبة الضخمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه