;

وفاء استثنائي.. سعودي يتبرع لكليته لوالد صديقه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
وفاء استثنائي.. سعودي يتبرع لكليته لوالد صديقه

أن يبترع الشخص بكليته لوالده أو والدته، قد يكون الأمر طبيعيا، رغم أن به قدرا كبيرا من الوفاء، لكن أن يتبرع الشخص بكليته لوالد صديقه، فهذا هو الوفاء الذي يستجلب الاندهاش والتقدير، فقيمة الصداقة قلما ترتقي لتستحق هكذا تضحية.

وفي بادرة إنسانية تُحتذى في الوفاء بين الأصدقاء، تبرع شاب سعودي يدعى عوض مشرف العنزي بإحدى كليتيه لوالد صديقه نايف السعدي الشمري؛ ليُنهي بذلك معاناة والد صديقه مع الفشل الكلوي، الذي امتد لأكثر من خمس سنوات، تخللها فشل زراعة الكلى مرتين، ضاربًا بهذا التبرع أروع صورة من صور الوفاء والعطاء والإخلاص.

وأُجريت العملية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض بعد مطابقة التحاليل والفحوصات المخبرية للطرفين.

وتداولت حسابات على "تويتر" القصة بكثافة.

 وقد تكللت العملية بالنجاح، ولله الحمد.

وقال الشاب عوض العنزي إن تبرعه جاء عن قناعة تامة نابعة من سماحة الدين الإسلامي، وحثه لنا على التآلف والمحبة، إضافة إلى عمق الصداقة والأُخوة وقوة العلاقة بينه وبين صديقه الشمري.

وأعرب في الوقت ذاته عن سعادته الغامرة بنجاح العملية، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتقبل منه هذا العمل، ويجعله خالصًا لوجهه الكريم، وأن يلبس والد صديقه نايف السعدي الشمري لباس الصحة العافية، وأن يطيل عمره على طاعته وعبادته.

كما قدم الشاب العنزي شكره وتقديره للطاقم الطبي في المستشفى على متابعتهم الحالتين، ومدى حرصهم واجتهادهم ورعايتهم وعنايتهم بهما منذ دخولهما المستشفى.

وقبل أيام، نشرت وسائل إعلام سعودية خبرا عن قصة شاب تمكن من إنهاء معاناة والدته الستينية مع مرض الفشل الكلوي، بعد أن تبرع لها بإحدى كليتيه.

وكانت والدة الشاب قد عانت من مرض الفشل الكلوي منذ عامين، حتى قرر ابنها "سعيد بن عبدالله المزيني - طالب جامعي"، التبرع لها بإحدى كليتيه؛ لإنهاء معاناتها، مُجسدًا أروع درجات البر، حيث أجريت العملية بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

وقال "المزيني": سعدت جدًا بعد أن تطابقت الفحوصات الطبية بيني وبين والدتي، وزادت فرحتي بعد نجاح العملية -ولله الحمد- مؤكدًا أن ما قدّمه لوالدته بتبرعه لها بإحدى كليتيه لا يوازي شيئًا أمام ما قدمته له من رعاية واهتمام وتضحيات منذ ولادته وحتى اليوم، بحسب ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه