;

لدواع إنسانية.. الإمارات تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لوقف الحرب بغزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
لدواع إنسانية.. الإمارات تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لوقف الحرب بغزة

قال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، إن بلاده تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وكتب وزير الخارجية عبر حسابه بمنصة "إكس": "قدمت دولة الإمارات مشروع قرار إلى مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لدواع إنسانية".

وأضاف، أن الطلب الذي تقدمت به الإمارات يأتي "استجابة للوضع الكارثي في القطاع و تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

وكانت بعثت الإمارات لدى الأمم المتحدة، قد أفادت أمس الأربعاء، بأنها دعت إلى اعتماد قرار عاجل لوقف إطلاق النار في غزة لدواعٍ إنسانية، موضحةً أن "الوضع في القطاع كارثي قد يصل إلى نقطة لا رجعة عنها، ولا يمكننا الانتظار أكثر".

وطالبت البعثة في بيانٍ رسمي، نشر بحسابها بمنصة "إكس"، مجلس الأمن بـ"أن يتصرف بشكل حاسم للمطالبة بوقف إطلاق النار لدواعٍ إنساني".

ولفتت البعثة الإماراتية إلى أن "الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وجَّه رسالة إلى مجلس الأمن، يفعّل فيها المادة رقم 99 من ميثاق الأمم المتحدة؛ والتي تتيح للأمين العام تنبيه المجلس حول أية مسألة يرى أنها قد تهدد السلم والأمن الإقليميين".

وحث "غوتيريش" المجلس على الحراك "لتجنب وقوع كارثة إنسانية في غزة، لها آثار على الأرض الفلسطينية المحتلة بأكملها"، وفق بيان البعثة.

وأضاف البيان الصادر عن البعثة: "يحظى مشروع القرار الذي تقدمت به دولة الإمارات بدعم المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، والذي يعد ضرورة أخلاقية وإنسانية، نحث عبرها جميع الدول على دعم دعوة الأمين العام (غوتيريش)".

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد قصفاً عنيفاً منذ انقضاء الهدنة التي استمرت لمدة سبعة أيام، حيث يستمر جيش الاحتلال في توجيه ضرباته إلى جنوب القطاع.

وأسفر القصف المكثف عن سقوط العديد من الضحايا، مما يزيد من معاناة سكان القطاع الذين يعيشون في ظل هذه الحرب الدامية التي خلفت حتى أمس الأول أكثر من 16 ألفاً و248 شهيداً، بينهم 7112 طفلاً و4885 امرأة.

كما أصيب خلال الحرب 43 ألفاً و616 جريحاً، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه