;

هذا البلد يسحب سيارات السائقين المخمورين ويتبرع بها إلى أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
هذا البلد يسحب سيارات السائقين المخمورين ويتبرع بها إلى أوكرانيا

بدأت لاتفيا في الاستيلاء على السيارات من السائقين المخمورين هذا العام وقررت إرسالها إلى الجيش والمستشفيات الأوكرانية. حيث أُرسلت سبع سيارات يوم الأربعاء، بعد تحميلهم على مقطورة متجهة إلى أوكرانيا.

تم أخذ مائتي سيارة من قائدي السيارات، وجدت لديهم مستويات كحول في الدم تزيد عن 0.15٪ في شهرين في الدولة الواقعة في منطقة بحر البلطيق التي يبلغ عدد سكانها 1.9 مليون نسمة.

قال رينيس بوزناك، مؤسس منظمة Twitter Convoy التي كلفتها الحكومة بتسليم المركبات إلى أوكرانيا "إنه أمر مخيف للغاية في الواقع عندما تدرك عدد السيارات التي تتجول مع قائديها المخمورين". وأضاف "لم يتوقع أحد أن يقود الناس الكثير من المركبات في حالة سكر ولهذا السبب جئت بفكرة إرسالها إلى أوكرانيا".

أرسلت القافلة بالفعل حوالي 1200 مركبة، بعد إعلان نداء للتبرعات على تويتر بعد أيام من بدء الغزو الروسي في 24 فبراير من العام الماضي. وجمعت مليوني يورو (2.1 مليون دولار) لشراء المركبات والتجديدات والخدمات اللوجستية في عام 2022.

قال وزير المالية في لاتفيا، آرفيلس أسرادينز إن نجاح المنظمة غير الحكومية قد ألهم الحكومة بالتخلي عن محاولات بيع المركبات بالمزاد.

في مداهمة للشرطة يوم الأربعاء، حيث أغلق أربعة ضباط طريق ريجا لمدة نصف ساعة لفحص كل سائق بحثًا عن الكحول، لم يتم العثور على أي منهم في حالة سكر. لكن الشرطة قالت إن 4300 سائق تجاوزوا الحد المسموح به على طرق لاتفيا العام الماضي، وتورطوا في ما يقرب من ألف حادث في عام 2022. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه