;

تحديد موعد جراحة الصليبي لنيمار.. ومسؤولو الهلال قد يرفضون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
تحديد موعد جراحة الصليبي لنيمار.. ومسؤولو الهلال قد يرفضون

كشفت تقارير عن موعد الجراحة التي من المنتظر أن يخضع لها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم  الهلال السعودي، بعد الإعلان عن إصابته، قبل أسابيع، بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وقالت صحيفة "أوجلوبو" البرازيلية إن نيمار سيخضع للجراحة، غدا الخميس 2 نوفمبر الجاري، على أن يتم إجراؤها في البرازيل، بناء على طلب نيمار.

وذكر التقرير أن نيمار طلب إجراء العملية في البرازيل على يد طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، الذي أجرى أكثر من عملية جراحية للنجم العالمي.

ولا يزال مسؤولو نادي الهلال السعودي يدرسون الموافقة على خضوع نيمار للجراحة في البرازيل، حيث كانوا يرغبون في أن يجرب النجم البرازيلي الجراحة في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان لاسمار مسؤولاً عن العملية الجراحية التي أجريت للاعب البرازيلي عام 2018، لتصحيح كسر في قدمه اليمنى، وأحد الأطباء الثلاثة الذين أجروا العملية الجراحية في مارس 2023، إثر إصابة في أربطة الكاحل.

كيف أصيب نيمار؟

وتعرض نيمار لإصابة قوية خلال خسارة البرازيل 2-0 أمام أوروجواي، في أكتوبر الماضي، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وتم استبداله على الفور، ليغادر الملعب باكياً بسبب قوة الإصابة التي لم يتعرض لها من قبل على مدار مسيرته المليئة بالإصابات سواء رفقة برشلونة أو باريس سان جيرمان.

وفي  الدقيقة 44 من عمر المباراة، التي جمعت الفريقين فجر اليوم الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة، وخلال إحدى الكرات المشتركة بين نيمار ولاعب من أوروجواي، سقط نجم الهلال السعودي على الأرض وهو يصرخ من شدة الألم.

وحاول الجهاز الطبي إسعاف نيمار، لأكثر من دقيقتين قبل أن يغادر الملعب محمولا على ناقلة، ليغادر الملعب وهو يبكي، لا سيما أنه كان لا يقدر على المشي بعد نزوله من الناقلة.

وأظهر مقطع فيديو عقب المباراة، نيمار وهو يسير بصعوبة في ممر اللاعبين باستخدام "عكازات"، بينما كان هناك رباط يحيط بقدمه المصابة.

وتداول ناشطون مقطعا للحظة إصابة نيمار، وهو المقطع الذي أظهر تحركا مفزعا للركبة من مكانها لحظة الالتحام.

الفيفا يدفع تعويضا للهلال

وكانت تقارير أفادت بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيدفع تعويضا ضخما لفريق الهلال السعودي، بعد إصابة نيمار، سيصل إلى 7.5 ملايين يورو بحد أقصى للنادي السعودي عن الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت به بسبب إصابة نجمه.

ويأتي هذا الإجراء استجابةً لبرنامج حماية الأندية الخاص بانتقالات اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية، والذي تم تجديده في يوليو الماضي لمدة 3 سنوات مقبلة، حتى 31 ديسمبر 2026.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه