;

حارس ريال مدريد كورتوا يتبرع للاحتلال الإسرائيلي ويثير صدمة محبيه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
حارس ريال مدريد كورتوا يتبرع للاحتلال الإسرائيلي ويثير صدمة محبيه

كشفت تقارير عن إقدام حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا على التبرع لصالح الاحتلال الإسرائيلي بمبلغ كبير، وذلك منذ انطلاق الحرب الحالية في غزة والأراضي الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن كورتوا، الدولي البلجيكي، وزوجته الإسرائيلية عارضة الأزياء ميشال جيرزيج، تبرعا بنحو 200 ألف شيكل (حوالي 50 ألف دولار) لصالح الاحتلال الإسرائيلي  على خلفية المعركة مع حركة "حماس".

وأكدت "معاريف" أن كورتوا وجيرزيج، اللذين تزوجا قبل أشهر في فرنسا، أبقيا على تبرعاتهما للإسرائيليين بشكل سري.

وأضافت أن الزوجين "عملا أيضا على جمع تبرعات من أصدقاء آخرين يعيشون في الخارج، للإسرائيليين الذين فقدوا منازلهم".

وكان تيبو قد كتب مع بداية الحرب منشورا جاء فيه: "أنا حزين جدا على الوضع، أرسل الحب والدعم لأصدقائي وعائلتي في إسرائيل، على أمل أن ينتهي هذا الكابوس. ينتهي قريبا".

وعبر مواقع التواصل، عبر ناشطون عن صدمتهم وتفاجؤهم بدعم كورتوا للاحتلال، حيث كان الحارس البلجيكي محبوبا للجماهير العربية من عشاق الفريق الملكي.

الرباط الصليبي

يذكر أن كورتوا أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أغسطس الماضي، وحينها قال ريال مدريد إن الدولي البلجيكي سيواجه فترة غياب طويلة وسيخضع لجراحة في الأيام المقبلة.

وانضم كورتوا إلى ريال مدريد قادماً من تشلسي الإنجليزي عقب مونديال روسيا 2018، وساعد النادي على الفوز بلقبي دوري في إسبانيا، ولقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه