;

الهلال الأحمر السعودي أكمل استعداداته لفورمولا 1 جدة.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
الهلال الأحمر السعودي أكمل استعداداته لفورمولا 1 جدة.. إليك التفاصيل

أكد مسؤولو الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اكتمال استعداداتهم لسباق  جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2023م، على حلبة كورنيش جدة، حيث جهز 10 فرق إسعافية بكامل معداتها للتدخل في أي وقت.

واكتملت التحضيرات في مدينة جدة السعودية لاستضافة فعاليّات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2023، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس الجاري.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، أن الفرق الإسعافية التي خصصتها الهيئة للحدث العالمي مزوّدة بأحدث التقنيات الطبية والإسعافية، فضلًا عن تخصيص غرفة للعمليات والتحكُّم لإدارة الحالات الإسعافية؛ لتغطية كافة المواقع المخصّصة للسباق.

وتأتي تلك المشاركة في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة بالتكامل مع كافة القطاعات المنظمة والمشاركة في مثل تلك الأحداث الرياضية والمناسبات الوطنية؛ بهدف إنجاحها وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية اللازمة.

ويتزايد الترقب والاستعداد بين متابعي هذه الرياضة، بينما استمرت التحضيرات في حلبة كورنيش جدة.

وأكد الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية على تكامل سائر التحضيرات في حلبة كورنيش جدة لاستضافة الحدث العالمي الكبير، مشيرًا إلى أن استضافة الحدث للمرة الثالثة خلال هذه المدة القصيرة يعكس النجاح الكبير لقطاع رياضة المحركات في المملكة في إطار الدعم غير المحدود من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وثقة وتوجيهات الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

لقاء في جدة

وعلى هامش الاستعدادات، التقى سائق الفورمولا 1 السابق والفائز بسباق لومان 24 ساعة، وخبير سباقات السيارات البريطاني جوني هربرت، اليوم المدرسة البريطانية الدولية في جدة، حيث تحدّث مع الطلاب عن مسيرته الاستثنائية في عالم رياضة المحركات، وإنجازاته التي حققها خلال رحلته الاحترافية بفوره ثلاث سباقات للجائزة الكبرى في الفورمولا 1 بالإضافة إلى نجاحاته العديدة في سلسلة سباقات أخرى، والتي تتضمن فوزه بسباق لومان 24 ساعة الشهير، ومسيرته اللاحقة كمعلق ومحلل في الفورمولا 1.

ويحظى جوني هربرت بمسيرة احترافية ناجحة في عالم الفورمولا 1 خلال الفترة من 1989 وحتى عام 2000، حيث تسابق ضد العديد من أعظم سائقي الفورمولا 1، ومثّل العديد من الفرق منها بينيتون وستيوارت وجاكوار.

وخلال هذا الوقت، فاز هربرت بثلاثة سباقات للجائزة الكبرى، منها الفوز الوحيد في سباق للجائزة الكبرى لفريق ستيوارت في سباق جائزة أوروبا الكبرى لعام 1999، بالإضافة إلى فوزه بسباق بريطانيا الكبرى لعام 1995 لصالح فريق بينيتون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه