;

العاهل الأردني يشارك في إنزال جوي للمساعدات الإغاثية بغزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
العاهل الأردني يشارك في إنزال جوي للمساعدات الإغاثية بغزة

شارك العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية، إن مشاركة الملك تأتي تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة.

وأوضح البيان أن عملية الإنزال شملت 6 طائرات من نوع C130، منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

  • اقرأ أيضاً

الأولى منذ اندلاع الحرب.. مصر ترسل مساعدات إغاثية لغزة جوا

وأشار البيان إلى متابعة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، الملك عبدالله الثاني، بشكل مباشر مراحل تجهيز وتحميل الطائرات قبيل إقلاعها من قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية.

وأضاف: "استهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة".

وتحتوي المساعدات التي تم إنزالها على مواد إغاثية وغذائية ومن ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة، بحسب بيان القوات المسلحة الأردنية.

وتابع البيان، أن إحدى الطائرات، خصصت للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود.

  • اقرأ أيضاً

عبر الجو.. مصر تُسقط 45 طنا من المساعدات الإنسانية على غزة

وتأتي هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي لدور الأردن المتواصل في توحيد الجهود لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة سواءً أكانت جواً أم براً، والتي تتطلب فتحاً للمعابر والمنافذ البرية لتكثيف عمليات إدخال المساعدات بشكل كاف ودائم.

العدوان على غزة 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخوض حرباً مدمرة على الأراضي المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي، قتل خلالها أكثر من 29 ألف شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، بينما أصيب أكثر من 70 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما دمر الاحتلال أغلب مناطق غزة وحولها إلى بؤر رمادية يعلوها ركام الأبنية المنهارة، ما أدى إلى نزوح أكثر من 80% من سكان القطاع إلى الجنوب، حيث تكدسوا في مخيمات غير مؤهلة أو حتى في الحدائق والطرقات والشوارع.

كما لم تنج المستشفيات في غزة من القصف المستمر، ما أدى لتوقف العديد منها عن العمل، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي أشارت أن أقل من نصف المستشفيات في القطاع تعمل جزئياً فقط.

  • اقرأ أيضاً

السعودية تدعو لوقف الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين فورا ونهائيا

الإمارات توفر الخبز لـ420 ألف فلسطيني يوميا عبر تدشين 5 مخابز في غزة

"سلم على الحبايب".. بائع يلقي الفاكهة على قافلة مصرية متجهة إلى غزة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه