;

جوجل توقف إحدى خدماتها حول الخرائط بغزة والأراضي الفلسطينية..ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
جوجل توقف إحدى خدماتها حول الخرائط بغزة والأراضي الفلسطينية..ما السبب؟

أفادت تقارير بأن شركة "جوجل" الأمريكية عطلت إحدى مميزات تطبيقها الشهير "جوجل ماب Google Maps" في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، لأسباب أمنية، وبناء على طلب من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال متحدث باسم "جوجل"، في بيان نقلته وكالة "بلومبرج": "كما فعلنا سابقاً في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، قمنا مؤقتاً بتعطيل القدرة على رؤية بيانات حركة المرور المباشرة والمعلومات الخاصة بالمناطق المزدحمة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية".

وتأتي هذه الخطوة التي تم اتخاذها بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي، بهدف الحفاظ على سرية بيانات حركة المرور المباشرة التي من الممكن أن تكشف تحركات القوات الإسرائيلية قبل الغزو البري المحتمل لغزة.

وقالت "جوجل" إنه رغم أن تطبيقي جوجل للخرائط وويز لن يعرضا حركة المرور في الوقت الفعلي، فإن السائقين الذين يستخدمون التطبيقين سيستمرون في تلقي الأوقات المقدرة للوصول لوجهتهم.

يُذكر أن "جوجل" كانت قد اتخذت إجراءات مماثلة في أوكرانيا العام الماضي بعد الغزو الروسي للبلاد، حيث قامت بتعطيل بيانات حركة المرور والسير في الوقت الفعلي.

وكان "جوجل ماب" بطلا لعدد من التطورات منذ اندلاع التصعيد الحالي، حيث تسبب التطبيق في غضب بين المصريين بعد تداول شائعات تفيد بأن "جوجل ماب" حذفت كلمة سيناء SAINAI من خريطة البلاد، لكن توضيحات أخرى قالت إن التطبيق يكتفي بوضع أسماء المدن وليس المحافظات المصرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه