;

الرباط الصليبي يزور كورتوا ويحزن محبي ريال مدريد حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023
الرباط الصليبي يزور كورتوا ويحزن محبي ريال مدريد حول العالم

تصدر وسم #كورتوا قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في منصة "إكس" بالسعودية ودول أخرى، تزامنا مع الخبر الأليم الذي طيرته وسائل الإعلام العالمية عن إصابة الحارس البلجيكي المخضرم تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني بقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى، اليوم الخميس.

وقال نادي ريال مدريد، في بيان حزين، إن كورتوا، البالغ من العمر 31 عاما، أصيب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، خلال التدريبات اليوم الخميس.

وأضاف البيان أن الدولي البلجيكي سيواجه فترة غياب طويلة وسيخضع لجراحة في الأيام المقبلة.

وأضاف ريال مدريد في بيانه: "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا تيبو كورتوا، شُخّصت إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى".

ولم يحدد النادي مدة غياب كورتوا، فيما أشارت تقارير صحافية في إسبانيا إلى أن البلجيكي قد يغيب عن معظم الموسم، إن لم يكن كله.

وتعرّض كورتوا للإصابة خلال حصة تدريبية صباحية وغادر باكياً، بحسب إذاعة "كادينا كوب".

وسيحلّ بدلاً منه الأوكراني أندري لونين، إذ من المقرر أن يفتتح ريال موسمه السبت أمام أتلتيك بلباو.

وانضم كورتوا إلى ريال مدريد قادماً من تشلسي الإنجليزي عقب مونديال روسيا 2018، وساعد النادي على الفوز بلقبي دوري في إسبانيا، ولقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

خيارات للتعويض

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا"، فإن هناك خيارات محدودة في ريال مدريد لتعويض كورتوا، خصوصا مع انتقال أندري أونانا إلى يونايتد، روبرت سانشيز إلى تشيلسي، دافيد رايا إلى آرسنال ويان سومر إلى الإنتر.

وأضافت الصحيفة، أن حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق دافيد دي خيا، هو الاسم الأول على لائحة الفريق، خصوصا أنه غير متعاقد حاليا مع أي فريق، لا سيما وأنه لن يكلف ريال مدريد أي رسوم انتقال.

الاسم الثاني على اللائحة هو حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا، لكن البايرن بدأ بالفعل محادثات للتعاقد مع الحارس الإسباني، الذي انضم إلى الفريق اللندني قبل عدة مواسم مقابل 80 مليون يورو.

ويظهر أيضا على اللائحة، حارس إشبيلية والمنتخب المغربي ياسين بونو، وحارس فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي، حيث يطلب النادي الأول 20 مليون يورو للتخلي عن نجمه، فيما يطالب الثاني بما لا يقل عن 15 مليون يورو لحارسه الجورجي.

الخيار الأكثر تعقيدا هو دومينيك ليفاكوفيتش، الحارس الدولي الكرواتي الذي تألق في كأس العالم 2022، والذي ما يزال في دينامو زغرب، وكانت لديه عدة خيارات للرحيل، لكن النادي رفض التخلي عنه بأقل من 12 مليون يورو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه