;

أغنى رجل في العالم يخسر أكثر من 11 مليار دولار في يوم واحد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023
أغنى رجل في العالم يخسر أكثر من 11 مليار دولار في يوم واحد

خسر برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم، 11.2 مليار دولار من ثروته في يوم واحد بسبب مخاوف من أن الاقتصاد الأمريكي، سوف يضعف الطلب على السلع الكمالية.

شهد مؤسس شركة "إل في إم إتش مويت هينيسي LVMH"، التي تضم لويس فيتون وكريستيان ديور وسيفورا وفيندي، تضخم ثروته في عام 2023 مع ارتفاع أسعار أسهم الشركات الفاخرة الأوروبية.

لكن يوم الثلاثاء، انخفضت أسهمه بنسبة 5 ٪ في باريس، وسط تراجع أوسع أدى إلى محو حوالي 30 مليار دولار من قطاع الرفاهية الأوروبي.

حتى مع هذا الانخفاض الكبير في ثروته، لا يزال الملياردير الفرنسي يمتلك ثروة صافية قدرها 191.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. وبهذا قد تقلصت الفجوة بين ثروات أرنو وإيلون ماسك، إلى 11.4 مليار دولار فقط.

جاء هذا الانخفاض يوم الثلاثاء بعد ارتفاع طويل في سعر سهم LVMH، والذي لا يزال مرتفعًا بنسبة 23 ٪ لهذا العام. ارتفع مؤشر MSCI Europe المنسوجات والملابس والسلع الفاخرة بنسبة 27٪.

أشار الحاضرون في مؤتمر للرفاهية في باريس نظمه مورجان ستانلي إلى أداء "أكثر هدوءًا نسبيًا" في الولايات المتحدة، وفقًا لإدوارد أوبين، المحلل في بنك الاستثمار.

قال محللا دويتشه بنك إيه جي مات جارلاند وآدم كوكران في مذكرة إنهما يتوقعان أن يصبح المستثمرون أكثر انتقائية مع الأسهم الفاخرة الأوروبية، مع تباطؤ النمو في الولايات المتحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه