;

ظهور أخطبوط نادر على شاطئ بأمريكا: شاهد الفيديو الرائع

  • تاريخ النشر: السبت، 05 فبراير 2022
ظهور أخطبوط نادر على شاطئ بأمريكا: شاهد الفيديو الرائع

شارك مسؤولو الحياة البرية في ساوث كارولينا مقطع فيديو لأخطبوط قام بزيارة نادرة لشاطئ الولاية، وقالت إدارة الموارد الطبيعية في ساوث كارولينا في منشور على فيسبوك إن هيذر ليون كانت تمشي على طول الماء مع والدتها في نورث ميرتل بيتش عندما رصدوا أخطبوطًا في المياه الضحلة.
التقط ليون فيديو لأخطبوط الأطلسي المشترك وهو يستريح في الماء قبل أن يسبح في المياه العميقة وافترض المنشور أن الأخطبوط "ربما كان يسخن نفسه في المسبح المشمس".

قال ليون إنه كان مشهدًا قويًا ولقد كانت تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر وأنا ممتن للغاية لمشاهدتها".

معلومات عن الأخطبوط

الأخطبوط (جمع الأخطبوطات) عبارة عن رخويات رخوة ذات جسم رقيق وثمانية أطراف من رتبة Octopoda، تم التعرف على حوالي 300 نوع ويتم تجميع الترتيب داخل فئة Cephalopoda مع الحبار والنوتيلويد مثل رأسيات الأرجل الأخرى.

تعيش الأخطبوطات في مناطق مختلفة من المحيط بما في ذلك الشعاب المرجانية والمياه السطحية وقاع البحر، يعيش البعض في منطقة المد والبعض الآخر في الأعماق السحيقة.

وتنمو معظم الأنواع بسرعة وتنضج مبكرًا وتكون قصيرة العمر، في معظم الأنواع يستخدم الذكر ذراعًا مُكيَّفة خصيصًا لإيصال حزمة من الحيوانات المنوية مباشرةً إلى تجويف عباءة الأنثى وبعد ذلك يصبح شيخًا ويموت بينما ترسب الأنثى بيضًا مخصبًا في عرين وتعتني بهم حتى تفقس، بعد ذلك تموت أيضا.

وتشمل استراتيجيات الدفاع عن نفسها ضد الحيوانات المفترسة طرد الحبر واستخدام أساليب التمويه والتهديد والقدرة على الطيران بسرعة عبر الماء والاختباء وحتى الخداع، جميع الأخطبوطات سامة ولكن فقط الأخطبوطات ذات الحلقات الزرقاء معروفة بأنها مميتة للإنسان.

هل يتنفس الأخطبوط من الفم؟

 الأخطبوط متماثل ثنائيًا مع عينين ومنقار مع فمه في النقطة المركزية للأطراف الثمانية، يمكن للجسم اللين تغيير شكله بسرعة مما يمكّن الأخطبوط من الضغط عبر الفجوات الصغيرة، يتتبعون أطرافهم الثمانية خلفهم وهم يسبحون، يستخدم السيفون للتنفس والحركة عن طريق طرد نفاثة من الماء.
تتمتع الأخطبوطات بجهاز عصبي معقد وبصر ممتاز وهي من بين أكثر اللافقاريات ذكاءً وتنوعًا من الناحية السلوكية.

وتظهر الأخطبوطات في الأساطير على أنها وحوش بحرية مثل Kraken النرويجية و Akkorokamui من عينو وربما جورجون اليونان القديمة. تظهر معركة مع الأخطبوط في كتاب فيكتور هوغو Toilers of the Sea ملهمًا لأعمال أخرى مثل Ian Fleming"s Octopussy.

وتظهر الأخطبوطات في الفن الإيروتيكي الياباني ، شونجا. يتم تناولها ويعتبرها الإنسان طعامًا شهيًا في أجزاء كثيرة من العالم ، وخاصة البحر الأبيض المتوسط ​​والبحار الآسيوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه