;

باستخدام كاميرا مثبتة لتصوير الحياة البرية... دب يلتقط 400 صورة سيلفي

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
باستخدام كاميرا مثبتة لتصوير الحياة البرية... دب يلتقط 400 صورة سيلفي

نعرف أن التقاط صور السيلفي هو شيء يقوم به البشر فقط، لكن يبدو أن هناك حيواناً قرر فعل نفس الشيء. في بولدر، ولاية كولورادو الأمريكية في المنطقة المفتوحة والمتنزهات الجبلية (OSMP)، حيث وضع المسؤولون كاميرا لتصوير أنشطة الحياة البرية والحيوانات الحية هناك. عندما اكتشفوا الصور التي تم التقاطها هناك، حيث وجدوا إجمالي 580 صورة، منها 400 صورة سيلفي التقطها دب.

يمتلك موظفو OSMP تسع كاميرات في الأرض الذي تبلغ مساحتها 46000 فدان. تنبض هذه الكاميرات بالحياة عندما يخطو حيوان أمامها. عندما يحدث ذلك، تلتقط الكاميرات صورة ثابتة. بعد ذلك، تتمتع الكاميرات بالقدرة على التقاط الفيديو لمدة 10 إلى 30 ثانية. في الليل، تستخدم الكاميرات ضوء الأشعة تحت الحمراء لالتقاط الصور.

قال ويل كيلي، كبير علماء البيئة في الحياة البرية في المنطقة "توفر لنا كاميرات اكتشاف الحركة هذه، فرصة فريدة لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام الحيوانات المحلية للمناظر الطبيعية من حولنا مع تقليل وجودنا في الموائل الحساسة" وأضاف "تلعب هذه الكاميرات دورًا مهمًا في مساعدة موظفي OSMP على تحديد مناطق الحياة البرية المهمة. يتم استخدام المعلومات التي نجمعها منهم للتوصية بإجراءات حماية الموائل للمساعدة في حماية المناطق الطبيعية الحساسة".

ذكرت إدارة كولورادو أن OSMP تضع كاميراتها في ممرات من المحتمل أن تسافر فيها الحيوانات، مثل الطرق السفلية. يضع القسم أيضًا كاميرات في المناطق التي توجد بها علامات على نشاط الحياة البرية، مثل آثار الأقدام في الثلج أو مسارات اللعبة التي تعبر خطوط السياج.