;

لحظة غرق يخت فاخر بطول 130 قدماً قبالة سواحل جنوب إيطاليا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
لحظة غرق يخت فاخر بطول 130 قدماً قبالة سواحل جنوب إيطاليا

لحظة درامية وثقها مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غرق يخت فاخر بطول 130 قدمًا قبالة سواحل جنوب إيطاليا بعد تعرضه لمشاكل في وقت متأخر من الليل. 

كان اليخت الفاخر، التي تم بناؤه في موناكو في عام 2007، يبحر من جاليبولي إلى ميلاتسو في جزيرة صقلية ليلة السبت عندما وقعت الكارثة. أثناء عبور خليج سكويلاس، واجهت السفينة مشكلة، حيث أرسل القبطان نداء استغاثة في وقت متأخر من الليل، وأبلغ عن وجود ثقب في مؤخرة اليخت ودخول الماء إليه. أُرسلت سفن خفر السواحل من ميناء كروتوني ووجدت القارب يغرق في المياه على بعد تسعة أميال بحرية قبالة مرسى كاتانزارو.

ومن حسن الحظ، أنقذ خفر السواحل الإيطالي جميع الأشخاص التسعة الذين كانوا على متنها - أربعة ركاب وخمسة من أفراد الطاقم - على اليخت الذي كان متوجهاً من جاليبولي إلى ميلاتسو عندما واجه مشكلة وقبل أن يغرق، ثم تم إرسال زورق قطر من كروتوني لمحاولة سحب اليخت إلى الميناء ووصل إليها في الساعات الأولى من يوم الأحد.

التقط مقطع الفيديو الذي صوره خفر السواحل الإيطاليين ما حدث بعد ذلك، حيث بدأ اليخت في الميل على أحد جوانبه قبل أن تختفي مؤخرة القارب تحت الأمواج، بينما أجبر ذلك رجال الإنقاذ على التوقف عن جرها، حيث قيل إنها بدأت في الغرق بسرعة. غرق اليخت بالكامل حوالي الساعة الواحدة ظهرًا يوم الأحد، وعجز خفر السواحل الإيطالي عن إنقاذ اليخت من الغرق، بينما تم نقل أفراد الطاقم بالكامل إلى بر الأمان قبل أن تختفي عن الأعين وتغرق بالكامل وجاري التحقيق في تحديد أسباب الغرق على وجه الدقة.