;

ثوران بركاني تحت الماء ينشئ جزيرة جديدة قبالة سواحل اليابان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
ثوران بركاني تحت الماء ينشئ جزيرة جديدة قبالة سواحل اليابان

أدى ثوران بركاني تحت الماء إلى إنشاء جزيرة جديدة قبالة سواحل اليابان. وتقع الجزيرة في سلسلة جزر أوجاساوارا على بعد أكثر من 1000 كيلومتر جنوب طوكيو في المحيط الهادئ، وفقًا لصحيفة أساهي شيمبون.

وصرحت قوات الدفاع الذاتي البحرية في جزيرة إيووتو، المعروفة سابقًا باسم جزيرة إيوجيما، إن الجزيرة الجديدة ظهرت في الأول من نوفمبر. حيث سمع العاملون في إيووجيما ضجيجًا عاليًا، ورأوا الرمال تتطاير عاليًا في الهواء مع إنشاء الجزيرة الجديدة.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إنها رصدت هزات أرضية في جزيرة إيوتو كل بضع دقائق منذ 21 أكتوبر، وبعد ذلك تم الإبلاغ عن الانفجارات البركانية، حسبما ذكر تقرير أساهي شيمبون. وتم تشكيل الجزيرة الجديدة بالقرب من فوهة البركان الموجود تحت سطح البحر.

وقال مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية "من المحتمل أن تكون كمية كبيرة من الصخور والحجارة التي تم إخراجها من الحفرة الموجودة في قاع البحر قد تراكمت وأنشأت الجزيرة".

وظهرت جزر جديدة في المنطقة في الماضي، لكنها غمرت جميعها في غضون أشهر بسبب ظروف البحر القاسية. وهذه الجزيرة هي الأولى في المنطقة منذ عام 1986.

ولا تزال الانفجارات البركانية مستمرة، وحذر المسؤولون من تصاعد الدخان وتراكم كميات كبيرة من الرماد في المنطقة بسببها.

وفي وقت سابق من هذا العام، أدت الخرائط الرقمية إلى اكتشاف حوالي 7000 جزيرة جديدة في جميع أنحاء اليابان، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان. تم العثور على الجزر بعد أن أجرت هيئة المعلومات الجغرافية المكانية اليابانية مسحًا وهو الأول من نوعه منذ 35 عامًا. ومع ذلك، لم يكن لها أي تأثير على مساحة أراضي اليابان البالغة 37 ألف كيلومتر مربع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه